اعتقالات خلال مواجهات مع الاحتلال في العيسوية وجنين

أصيب 8 شبان مقدسيين بجروح مختلفة الجمعة خلال مواجهات اندلعت في قرية العيسوية بمدينة القدس المحتلة، ومن بينهم مصورين.

وقال مركز معلومات وادي حلوة إن مواجهات عنيفة اندلعت في قرية العيسوية عقب انتهاء مسيرة تضامنية انطلقت من حي الشيخ جراح باتجاه القرية تضامناً مع الأسير المقدسي المضرب سامر العيساوي.

وأشار إلى أن القوات الصهيونية أطلقت القنابل الغازية والأعيرة المطاطية بكثافة باتجاه الشبان والفتية وبين المنازل وفي شوارع القرية بشكل عشوائي، وهدمت الخيمة للمرة 24 المقامة وسط القرية، إضافة الى مداهمة منزل عائلة محيسن والاعتداء على ساكنيه.

وأفاد أن المواجهات بدأت عند مدخل القرية ثم امتدت لتشمل كافة شوارعها، والقيت باتجاه القوات الإسرائيلية الحجارة والألعاب النارية مما أدى إلى إصابة جنديين إسرائيليين بالقدم.

وبين المركز أن قوات الاحتلال أطلقت القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية بكثافة وبشكل عشوائي في القرية، مما أدى إلى إصابة 6 شبان بالرأس والعين، إضافة إلى إصابة مصورين من مركز المعلومات أحمد صيام بقنبلة صوتية برقبته، ومجد غيث بقنبلة صوتية بقدمه.

ولفت إلى أنه لدى وصول القوات الصهيونية إلى وسط القرية هدمت وصادرت خيمة الاعتصام التضامنية مع الأسير العيساوي. ويشار إلى أنها المرة الـ 24، ولاحقا قام أهالي القرية ببنائها من جديد.
من جهة أخرى أصيب عشرات المواطنين الليلة بحالة اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال  القنابل الغازية خلال مواجهات اندلعت بينهم في منطقة الملول ببلدة يعبد وأخرى مماثلة على حاجز الجلمة شمال مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة يعبد الليلة ركزت هجومها في المنطقة الجنوبية من البلدة مما أدى إلى اندلاع مواجهات أسفرت عن عشرات الإصابات بحالات الاختناق جراء إلقاء القنابل الغازية.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال نحو عشرة شبان وأصيب العشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال المتمركزون على حاجز عسكري الجلمة شمال جنين.

وذكرت مصادر محلية أن المواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال ضمن فعالية تضامنية مع الأسرى المضربين، التي أطلقت وابل من القنابل المسيلة للدموع والصوتية والأعيرة المعدنية ما أدى لإصابة عشرات الشبان بالاختناق.

وشنت قوات الاحتلال حملة مطاردة للشبان أثناء المواجهات التي تركزت في محيط معسكر الجلمة وعلى شارع جنين – الناصرة أسفرت عن اعتقال عشرة منهم.



عاجل

  • {{ n.title }}