الاحتلال يعتقل 8 من الضفة وفلسطينيان يستوليان على سلاح جندي بالقدس

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم 8 مواطنين من مناطق مختلفة من الضفة الغربية فيما تمكن فلسطينيون من سرقة سلاح جندي صهيوني بالقدس.

وذكرت مصادر صهيونية ان قوات الاحتلال اعتقلت ثمانية مواطنين بحجة أنهم مطلوبين لأجهزتها الأمنية، في مداهمات شملت عددا من محافظات الضفة الغربية وجرى نقل كافة المعتقلين إلى ما يسمى بالجهات الأمنية المختصة للتحقيق معهم.

ففي جنين اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من قرية رمانة الواقعة بمجازاة جدار الضم والتوسع العنصري غرب جنين، وأصابت أحدهم بالرصاص حيث اعتقلت قوات الاحتلال المواطن شادي غازي محاجنة (36عاما)، بعد إصابته بعيارين ناريين بالساقين، ومنعت إسعاف الهلال الأحمر من معالجته وتركته ينزف على الأرض لأكثر من ساعة قبل أن يتم نقله في سيارة إسعاف عسكرية. كما واعتقلت تلك القوات الشقيقين نبيل (31عاما)، وخيري محمود أبو حماد(28عاما.

وفي الخليل قوات اعتقلت قوات الاحتلال المواطن فضل إسماعيل عبد الرحمن النجار 35 عاما بعد مداهمة منزله وتفتيشه بشكل دقيق في مدينة يطا ، واقتادته إلى جهة مجهولة.

كما اقتحمت قوّات الاحتلال بلدتي إذنا والسموع بالحليل، فيما أقامت عددا من الحواجز العسكرية على عدد من المداخل الرئيسة للمحافظة، من بينها حاجز على شارع الشلالة وسط مدينة الخليل وآخر على شارع فرش الهوى غرب المدينة.

وفي القدس ذكرت إذاعة الاحتلال إن جندي صهيوني تعرض للضرب قبل أن يسرق سلاحه عندما كان في مهمة حراسة على حاجز الرام شمال القدس المحتلة.

وأشارت الإذاعة إلى أن فلسطينيان قاما برشه بالغاز المسيل للدموع ومن ثم اختطفا سلاحه ولاذا بالفرار.
وبينت أن قوات الاحتلال شرعت بأعمال تمشيط في المنطقة بحثا عن الفلسطينيان، فيما تم اسعاف الجندي المصاب في الحال



عاجل

  • {{ n.title }}