الاحتلال يفرج عن القيادي رياض ولويل والأسير شريف الرجبي

 

أفرجت سلطات الاحتلال أمس عن الأسير القيادي الشيخ رياض ولويل (58 عاماً) من مدينة قلقيلية بعد اعتقال إدارى لمدة شهرين.

وأوضح الناطق الإعلامى لمركز أسرى فلسطين للدراسات في الضفة الغربية قاهر أبوكمال أن الاحتلال أطلق سراح الشيخ ولويل في ساعة متأخرة من الليل، ووصل بيته مع ساعات الفجر، فى مدينة قلقيلية وذلك حتى لا يقوم أهل المدينة وعائلة الأسير بتنظيم استقبال شعبي له.

وكان الاحتلال قد اعتقل الشيخ ولويل في بداية شهر فبراير الماضي مع عدد من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني وقيادات من حركة حماس بلغ عددهم وقتها 25 ناشطاً.

وهدفت الحملة حسب الاحتلال إلى القضاء على محاولات إعادة بناء تنظيم حركة "حماس" في الضفة الغربية بعد العدوان على غزة في نوفمبر من العام الماضي .

وبين أبو كمال أن الشيخ ولويل أسير سابق اعتقل أكثر من مرة في سجون الاحتلال ، ويعتبر أحد وجهاء الضفة الغربية وبالتحديد محافظة قلقيلية، ويعمل منذ عشرات السنين في لجان الزكاة والإصلاح ، ورعاية الأيتام والفقراء، وهو احد خطباء المساجد في المدينة .

وفى نفس السياق أشار أبو كمال إلى ان الاحتلال أفرج ايضاً عن الأسير شريف حربي الرجبي (18 عاماً) من حي سلوان بالقدس ، بعد اعتقال دام 10 أشهر بتهمة إلقاء الزجاجات الحارقة على بؤرة استيطانية بحي سلون وله شقيق الأسير طارق الرجبي.



عاجل

  • {{ n.title }}