الشاباك يعترف بازدياد عمليات المقاومة خلال الشهر الماضي

أظهر تقرير صادر عن جهاز المخابرات االعام "الشاباك"، ارتفاعاً ملموساً طرأ خلال شهر أيار (مايو) الماضي على عدد عمليات المقاومة الفلسطينية الموجّهة ضد أهداف صهيونية مقارنة مع الشهر الذي سبقه.

وجاء في التقرير، الذي نُشرت معطياته الاثنين (4|6)، أن عدد العمليات التي وقعت خلال الشهر الماضي وصل إلى 80 عملية، مقابل 70 عملية تمّ تسجيلها خلال شهر نيسان (أبريل) الماضي، حيث كان الارتفاع الأبرز في مناطق الضفة الغربية المحتلة من خلال عمليات إلقاء الزجاجات الحارقة على المركبات العسكرية الإسرائيلية وسيارات المستوطنين، وفق التقرير.

ووثّق "الشاباك" إصابة ستة صهاينة جرّاء هذه العمليات أربعة منهم في الضفة الغربية والقدس المحتلة واثنان من الجنود على الحدود مع قطاع غزة الذي شهد خلال الشهر الماضي عشرة عمليات ضد أهدافصهيونية ، في حين انخفض معدّل العمليات الفدائية في القدس لتسجّل الشهر الماضي 21 عملية.

وأشارت معطيات التقرير، إلى انخفاض في عدد الصواريخ المنطلقة من قطاع غزة ضد أهداف صهيونية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، حيث سجّل التقرير إطلاق أربعة صواريخ وقذيفتا "هاون" في ست عمليات جرت شهر أيار (مايو) الماضي، مقابل عشرة صواريخ للمقاومة خلال الشهر الذي سبقه.



عاجل

  • {{ n.title }}