القيادي الأسير عبد الله البرغوثي يدشّن معركة الأمعاء الخاوية غدا

أعلن الأسير القائد عبد الله البرغوثى، صاحب أعلى حكم في سجون الاحتلال، عزمه البدء في الإضراب عن الطعام ابتداء من يوم غد الخميس (12/4)، تنديدا بسوء المعاملة التي يتلقاها من إدارة سجون الاحتلال وفي مقدمة ذلك العزل الانفرادي.
وبحسب رسالة وصلت نسخة منها إلى "مجمع النقابات المهنية الأردنية"، حيث يحمل البرغوثي الجنسية الأردنية وتقطن عائلته في الأردن- أبدى القيادي الأسير رفضه لكل أشكال الانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلون بشكل عام.
وندد البرغوثي بالانتهاكات التي تستهدفه بشكل خاص، مشيرا إلى أنه ومنذ اعتقاله عام 2004، يقبع في عزل انفرادي ويحظر على أهله زيارته.

وطالب البرغوثى المحكوم بـ67 مؤبدا بتضامن الشعب الأردني مع معركته، وكذلك مؤسسات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان، داعيًا لإبداء الجدية في تناول قضية الأسرى العرب في السجون الصهيونية.
من جانبه، دعا الناطق باسم اللجنة الوطنية لشئون الأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية فادي فرح إلى التضامن مع الأسير البرغوثى في معركة الأمعاء الخاوية، مطالبا بتدخل الحكومة الأردنية فورا لإنصافه وإنصاف سائر الأسرى الأردنيين.
وكان الأسير المحرر والناشط في شؤون الأسرى فؤاد الخفش كشف في وقت سابق لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" عن تدهور خطير في أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال، مشيرا إلى ان إضرابا شاملا للأسرى سيعم سجون الاحتلال الثلاثاء المقبل (17/4) تحت شعار "سنحيا كراما".

من ناحيته، دعا عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عزت الرشق، إلى نصرة قضية الأسرى الفلسطينيين في السجون الصهيونية، لا سيما منهم الذين يعانون عقوبة الأسر الانفرادي.
وأعلن الرشق في تصريحات له اليوم الأربعاء (11-4) على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن الأسير عبد الله البرغوثي سيبدأ إضرابا مفتوحًا عن الطعام انطلاقا من يوم غد الخميس (12-4) للمطالبة بإنهاء العزل الإنفرادي المفروض عليه منذ الخامس من آذار (مارس) عام 2003 حتى يوم الناس هذا. 
وأشار القيادي في حركة "حماس" إلى أن البرغوثي سيبدأ إضرابه ناويا الصيام يوم الخميس وسيفطر على كأس ماء ويستمر الإضراب، مضيفًا "أدعو للتضامن معه ونصرة قضيته وقضية أسرى العزل في سجون الاحتلال".




عاجل

  • {{ n.title }}