القيادي السيد يبدأ إضراباً عن الطعام تضامناً مع الشراونة والعيساوي

قالت مؤسسة حقوقية، إن رئيس الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في سجون الاحتلال الصهيوني عباس السيد بدأ أمس إضراباً مفتوحاً عن الطعام تضامناً مع الأسيرين أيمن الشراونة وسامر العيساوي.

وأفادت مؤسسة "التضامن الدولي لحقوق الإنسان" في بيان اليوم السبت (8|12)، بأن السيد أعلن البدء بهذا الإضراب تضامناً مع الأسيرين الشراونة والعيساوي اللذان دخلا مرحلة حرجة في إضرابهما المتواصل منذ أكثر من خمسة أشهر، وهو الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى حدوث انفجار داخل السجون في حال حدوث أي مكروه لهما، وفق تقديرها.

ونقلت المؤسسة في بيانها عن القيادي الأسير السيد، قوله "في ظل تعنت الاحتلال للاستجابة لمطالب الأخوين الشراونة والعيساوي وبعد توجه الاحتلال لإعادة الإحكام السابقة التي حُكما عليها قبل الإفراج عنها في صفقة شاليط، وهو الأمر الذي يمكن أن ينسحب على بقية الأسرى المحررين في هذه الصفقة، أعلن بعد التوكل على الله المعز الناصر البدء بإضراب مفتوح عن الطعام تضاًمنا مع هذين الأخوين".

وطالب السيد الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة ونظيرتها المصرية بتضمين قضية الشراونة والعيساوي واستحقاقات صفقة التبادل واتفاقية الإضراب الجماعي للأسرى ضمن بنود اتفاق التهدئة المبرم بين فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة والجانب الصهيوني، واعتبار هذه المحدّدات الثلاثة "جزء لا يتجزأ من اتفاقية التهدئة"، كما قال.



عاجل

  • {{ n.title }}