قبها يطالب السلطة بمنح الاسير عدنان اعلى وسام فلسطيني

طالب الوزير السابق الأسير وصفي قبها من داخل سجن هداريم السلطة الفلسطينية منح الشيخ الأسير خضر عدنان والأسير المحرر نائل البرغوثي أعلى وسام وطني تقديرا لهما على تضحياتهما في سجون الاحتلال. 

ونقل احمد البيتاوي الباحث في مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان عن الوزير قبها قوله:" أدعو السلطة الفلسطينية منح الشيخ الأسير خضر عدنان وسام (نجمة فلسطين) وهو أعلى وسام فلسطيني، تقديرا له على ما سطره من ملحمة الصبر والصمود في معركة الأمعاء الخاوية، حيث كان لإضرابه دور كبير في بعث الحياة من جديد لملف الأسرى والإداريين على وجه الخصوص، كما أعاد قضية الأسرى إلى صادرة المشهدين الفلسطيني والدولي".

وأشار قبها إلى أن الشيخ خضر استخدام سلاح الإرادة الفلسطينية لمواجهة القمع الإحتلالي الممنهج المتمثل في امتهان كرامة الأسير وحقوقه، الأمر الذي يستوجب على السلطة الفلسطينية تكريمه ومنحه هذا الوسام.

كما طالب قبها منح عميد الأسرى الفلسطينيين المحرر في صفقة التبادل نائل البرغوثي نفس الوسام تقديرا له على ما اقططع السجن من سني عمره، حيث أمضى (34) عاما في سجون الاحتلال، ويُعتبر أكثر مناضل فلسطيني أمضى في السجون، الأمر الذي يستوجب الوقوف أمام هذه التضحيات السجام.

وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت قبها وزير الأسرى السابق في الحكومة العاشرة بتاريخ 10/6/2011 بعد اقتحام منزله في مدينة جنين، وجددت اعتقاله إداريا عدة مرات.
 



عاجل

  • {{ n.title }}