مواجهات في القدس وحملة اعتقالاتٍ في الضفة الغربية

اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان المقدسيين وقوات الاحتلال في حي الصوانه بالطور بالقدس المحتلة مساء أمس، واعتقلت قوات الاحتلال خلال المواجهات ثلاثة مقدسيين.

وذكرت مصادرٌ من المدينة أن قوات الاحتلال اعتقلت كلاً من إيادالإمام (35 عاماً) ومنتصر أبو عصب (15 عاماً) و محمود أبو لافي (14 عاماً).

وكانت قوة من المخابرات والقوات الخاصة وحرس الحدود اقتحمت الحي لاعتقال فتية وشبان، بعد إلقاء الحجارة على سيارة شرطة في المنطقة في ساعات الظهيرة حيث واجههم الشبان بالقاءالحجارة والألعاب النارية في حين استخدمت قوات الاحتلال القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية لتفريق الشبان.

من جهةٍ أخرى، تعرضت سيارة عسكرية لالقاء زجاجة حارقة قرب جسر حلحول إلى الشمال من مدنية الخليل دون ان تقع اصابات حسب اذاعة الاحتلال . 
 
وإعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم تسعة مواطنين من مناطق مختلفة من الضفة الغربية بينهم خمسةٌ من محافظة الخليل, فيما توزع باقي المعتقلين على مدن رام الله وبيت لحم  وقراهما
 
 وفي بيت لحم عرف من بين المعتقلين الشاب عماد عمر طقاطقه ( 20 عاما ) الذي اعتقل اثر مداهمة منزله في بلدة بيت فجار جنوبي بيت لحم.
 
كما قامت قوات الاحتلال بدهم منازل عدة في بيت فجار وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، وسلمت كل من نضال ربحي طقاطقه، واسامه عبد الرحمن ( 32 عاما)، بلاغين لمراجعة المخابرات في مجمع مستوطنة ' غوش عصيون' جنوب بيت لحم.

 وعرف من المعتقلين في الخليل ثائر زياد الفاخوي وهو اسير محرر ومعتقل سابقا لدى اجهزة السلطة وشقيق الاستشهادي فادي الفاخوري منفذ العملية في مستوطنة كريات اربع .

كما واعتقل الاحتلال الشابين حمزة ازغير وهو أيضاً أسيرٌ محررٌ وعمار شبانة.



عاجل

  • {{ n.title }}