إضراب شامل وإغلاق لمداخل مخيم الفوار والريحية بسبب أزمة الكهرباء

 عم الإضراب الشامل اليوم مخيم الفوار وقرية الريحية المجاورة، احتجاجاً على ازمة انقطاع الكهرباء المستمرة منذ بداية فصل الشتاء هذا العام.

وأغلق الشبان مداخل مخيم الفوار وقرية الريحية وأشعلوا الإطارات بعد الإعلان عن الإضراب الشامل في المدارس والمحال التجارية، وكافة المؤسسات، وأكد مواطنون من مخيم الفوار أن أزمة الكهرباء تفاقمت خلال الايام الماضية، وزادت ساعات انقطاع التيار الكهرباء عن وصوله مما خلق أزمة حقيقية للمواطنين والطلبة والمحال التجارية.

ويقول نشطاء في حراك الفعاليات ضد انقطاع الكهرباء أنها ازمة مقصودة من شركة كهرباء الجنوب للضغط على اهالي المخيم لتسديد اثمان اشتراك الكهرباء أو تركيب عدادات مسبقة، وهو ما يرفضه المواطنون ويؤكدون على ما جرت عليه العادة منذ سنوات بمجانية الكهرباء في المخيمات.

وينظم شبان منذ أيام فعاليات احتجاجية على مدخل المخيم للمطالبة بحل لمشكلة انقطاع الكهرباء، وسبق وأن تم قطع الطريق القريب من المخيم لإيصال رسالة احتجاجية للمسؤولين.

وهدد مساء أمس متحدث باسم الحراك عقب جلسة في المخيم أعلن خلالها عن الاضراب الشامل بتصعيد الفعاليات بشكل كبير إذا لم تستجب شركة الكهرباء، وسلطة الطاقة لمطالب أهالي المخيم وقرية الريحية.







عاجل

  • {{ n.title }}