حصاد الأسبوع: عملية وإصابة صهيوني و56 مواجهة

 شهد حصاد الأسبوع الماضي إصابة العشرات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق، فيما أصيب صهيوني ، خلال 56 مواجهة مع الاحتلال، تخللها محاولة طعن، إضافة لتفجير عبوات ناسفة محلية الصنع في مناطق مختلفة من الضفة والداخل المحتلتين.

ففي أمس الجمعة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن إصابة 61 فلسطينيا بالرصاص وعشرات حالات الاختناق في الضفة وغزة، وذلك ضمن 13مواجهة تخللها تفجير عبوات ناسفة في شرق جباليا، شرق مدينة غزة، شرق مخيم البريج، شرق خانيونس، وشرق رفح.

ويوم الخميس، تم رصد مواجهتين مع قوات الاحتلال، في منطقة مثلث الشهداء (جنين)، مخيم شعفاط (ضواحي القدس).

أما يوم الأربعاء، أصيب 5 شبان فلسطينيين في الضفة الغربية، كما أصيب جندي بالحجارة في المواجهات بشارع الصف في بيت لحم، فيما ألقى شبان فلسطينيون باتجاه قوات الاحتلال في بلدة الخضر، فأحصيت 10 مواجهات بين فلسطينيين وجنود الاحتلال في الضفة.

وفي منتصف الأسبوع، ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة في بيت أمر، وذلك ضمن 8 مواجهات. 

ويوم الإثنين الماضي، أصيب شاب فلسطيني بالرضوض، وعدة حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع في الضفة، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة صوب الاحتلال في مستوطنة نجهوت، عزون، والخضر، وذلك ضمن 11 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في عابود، عزون، والخضر.

ويوم الأحد، أصيب عدة فلسطينيين بحالات اختناق في الضفة الغربية، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه تجمع عصيون الاستيطاني، وذلك ضمن 7 نقاط مواجهة في عدد من مناطق الضفة.

وأما السبت فقد أصيب فلسطيني بالضفة الغربية بعد أن نفذ فلسطيني محاولة طعن في حاجز زعترة وهو عمر عوني يونس (20 عامًا) من بلدة سنيريا بقلقيلية.، فيما أحصيت 5 مواجهات تخللها إلقاء زجاجة حارقة تجاه مستوطنة روش تسوريم.



عاجل

  • {{ n.title }}