براء ذوقان .. إجازة بالقران تنقله من المحنة إلى المنحة

هناك من وراء قضبان الاحتلال وعتمة السجن وظلم السجان يحاول كل أسير من الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الصهيوني أن يتحدى كل الصعاب وان يشعل الشمعة التي تخرجه من الظلمات وتوقد لديه أملا جديدا يخفف عنه عذابات الأسر .

الأسير العشريني براء ذوقان واحد من تلك النماذج التي لم ولن تستسلم وترضخ لمحاولات القهر وكسر الإرادة التي يتعرض لها المعتقلون في سجون الاحتلال الصهيوني بل انه كما غيره من الكثيرين من الأسرى يحاول وان يستثمروا كل فرصة ليقطفوا ثمرة ويغتنموا فرصة هناك في السجون .

وتمكن الأسير ذوقان مؤخرا من الحصول على إجازة القران الكريم بالسند المتصل بالرسول صلى الله عليه وسلم برواية حفص عن عاصم .

وتقول عائلة الأسير ذوقان لمراسل أمامة بان نجلها بفضل المتابعة والمواكبة وحضور جلسات تعليم القران في داخل السجون على أيدي نخبة من المشايخ والعلماء في هذا العلم استطاع الحصول على إجازة القران .

وذكرت العائلة بان نجلها سيبدأ بتعليم هذا العلم لإخوانه الأسرى أيضا ليمنح غيره هذه النعمة والفضل الذي حصل عليه وأكملت:"اخبرنا براء انه سيستمر بتعلم علوم القران والمشاركة بالعديد من الدورات التي تصقل شخصيته أكثر وأكثر بالسجن "

وأشارت العائلة بان الاحتلال أراد من خلال اعتقاله براء ومن قبل والده وأشقائه واستهدافه للعائلة أن ينغص حياتهم وينتزع الطمأنينة من قلوبهم إلا أن مشيئة الله وإرادة براء شاءت أن تتحول محنة السجن إلى منحة ترفع درجاته في الدنيا والآخرة .

وعن ردة فعل العائلة عندما علمت نبا انجاز براء قالت العائلة:"براء يحب عنصر المفاجأة وبالتالي هو حرص على كتم الأمر إلا عندما حقق هدفه وأنجزه فتلقيناه الخبر بسعادة مطلقة وشعرنا بالفخر به وبانجازه وزدنا يقينا بان الاحتلال سيفشل المرة تلو الأخرى في كسر إرادتنا ".

ومن الجدير بالذكر بان اعتقالات الاحتلال الصهيوني المتكررة لبراء أثناء دراسته الجامعية حالت بينه وبين التخرج كون هذا الاعتقال الرابع له منذ أن التحق بكلية الآداب بجامعة النجاح الوطنية.

وينتظر براء انتهاء اعتقاله في سجون الاحتلال الصهيوني ليعود مجددا إلى جامعته التي ما زال طالبا فيها وليكمل الطريق الذي بدا لعله يظفر بحلم التخرج كغيره من الطلبة وليملأ مجددا مكانه الشاغر في المنزل الذي لطالما شكا غياب احد الأحبة عنه نتيجة اعتقالات الاحتلال واستهدافه المتكرر لإفراده .



عاجل

  • {{ n.title }}