مداهمات واعتقالات طالت 25 مواطنا بينهم قيادات في حماس

شنت قوّات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الإثنين، حملة مداهمات واعتقالات طالت 25 مواطنًا من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية،من بينهم قيادات وكوادر بحركة حماس.

وقالت مصادر محلية، إن المداهمات تركزت في مدينة ومخيم جنين وبلدات كفردان وبرقين وزبوبة وطالت قيادات وكوادر بحركة حماس وأسرى محررين بعضهم أفرج عنهم من فترات قصيرة.

وفي التفاصيل، شنت قوات الاحتلال حملة إعتقالات طالت العديد من الأسرى المحررين المحسوبين على حركة حماس في جنين، من بينهم القيادي خالد الحاج و القيادي عبد الجبار جرار والشيخ القيادي ابراهيم جبر و الشيخ عطا الصباغ والشيخ  مجدي ابو الهيجا و الشيخ جمعة أبو خليفة و الشيخ محمد سوقية وجميعهم من ذات مدينة جنين بالإضافة  إلى الأستاذ محمود قصراوي من بلدة برقين و الأستاذ علام صلاح و الأستاذ ماهر عابد وكلاهما من بلدة كفر دان .

وفي سياق متصل إعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني  الأسير المحرر عبيدة جبور من بلدة سالم شرق  نابلس كما واعتقلت الشاب إبراهيم يونس عقب اقتحامها مدينة قلقيلية ،كما وقامت باعتقال الأسير المُحرَر أحمد خالد العمور من منزله في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

وفي بلدة العيسوية شمال مدينة القدس نفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات طالت العديد من المواطنين وعرف منهم  محمد زكريا عليان، ومجد حلايقة، وعلي محمد مصطفي، ومحمد رمزي محيسن، ووليد زياد عبيد، ويزن أيمن عبيد.

وشهدت المناطق المقتحمة من قبل قوات الاحتلال مواجهات بين الجنود وعشرات الشبان الأمر الذي ادى إلى وقوع العديد من الإصابات بالإختناق والرصاص المطاطي .

كما وتزامن مع  عمليات الإعتقال حملات دهم وتفتيش للمنازل والعبث في محتوياتها  وتسليم طلبات لمراجعة مخابراتها كما حصل في العديد  من  المناطق في مدينة  الخليل  .

وكان الاحتلال قد اعتقل مساءا أحمد الشاويش وإبراهيم النتشة من مصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى.



عاجل

  • {{ n.title }}