العاروري: المقاومة جاهزة للتصدي لتهديدات الاحتلال

أكد صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن المقاومة الفلسطينية جاهزة للتصدي لكل محاولات الاحتلال، وأن تهديدات الاحتلال الأخيرة بشن عدوان على قطاع غزة تأتي في سياق الدعاية الانتخابية.

وقال العاروري، خلال لقاء خاص، بثته قناة الأقصى الفضائية، مساء اليوم، "الاحتلال يعرف ماذا ينتظره في غزة"، مشيرا إلى أن التفاهمات في غزة تأخذ صيغة مؤقتة، وأن حركته تقيم بشكل مستمر درجة التزام الاحتلال فيها، وأنها لم تغلق أي ملف من ملفاتها حتى الآن.

وبخصوص تطورات المصالحة الفلسطينية مع حركة فتح، قال القيادي بحركة حماس إن حركته لديها موقف ثابت وحقيقي وصادق تجاه استعادة الوحدة الوطنية، وهي جاهزة لانتخابات فلسطينية شاملة.

وكشف العاروري عن عرض الرئيس محمود عباس على الحركة "إجراء انتخابات تشريعية فقط دون رئاسية، وقلنا له نرفض الانتقائية في الانتخابات ونريدها انتخابات فلسطينية شاملة".

وحول صفقة القرن، لفت إلى أن الإدارة الأمريكية تحاول فرض حل مهين على شعبنا لا يقبله أي فلسطيني، وأن منطق الإدارة الأمريكية الحالية هو منطق الصهاينة المتطرفين الذي يضرب بحقوقنا عرض الحائط.

وأوضح أن صفقة القرن تهدف بالإضافة إلى تصفية القضية الفلسطينية لإنشاء محور جديد في المنطقة تكون فيه "إسرائيل" حليفة لبعض الأنظمة العربية، مستدركا أن شعوب الأمة الإسلامية تقف في محور مضاد لـ "المحور الذي يريد جعل إسرائيل طبيعية في منطقتنا العربية".



عاجل

  • {{ n.title }}