أجهزة السلطة في الضفة تعتقل 6 مواطنين بينهم جامعيين

تواصل أجهزة السلطة حملة ملاحقاتها الأمنية في صفوف المواطنين في الضفة الغربية، حيث اعتقلت 6 بينهم محررون، فيما تواصل اعتقال آخرين دون أي سند قانوني.

ففي طولكرم، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق لعدة مرات الطالب في جامعة خضوري حسين أبو شنب من مكان عمله أمس، فيما اعتقلت المخابرات العامة في قلقيلية الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق لعدة مرات أدهم رفيق محمد شواهنة بعد استدعائه للمقابلة صباح أمس.

إلى ذلك، اعتقل جهاز الأمن الوقائي في القدس الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق إبراهيم عيسى منصور بعد استدعائه للمقابلة مساء أمس، فيما اعتقلت المخابرات العامة في بيت لحم الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق لعدة مرات نعمان جبران بعد استدعائه للمقابلة صباح أمس، علما أنه أفرج عنه من سجون الاحتلال قبل أقل من أسبوعين.

وفي سياق متصل، أفرجت المخابرات العامة في جنين عن الصحفي مجاهد السعدي بعد احتجازه وشقيقه أحمد خلال تغطيته لحفل استقبال أسير محرر مساء أمس.

من جهته، مدد جهاز الأمن الوقائي اعتقال الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق الأستاذ صهيب أبو ثابت لمدة 48 ساعة، يذكر أنه كان من المفترض أن يشارك الأستاذ صهيب اليوم في مؤتمر تربوي تحت عنوان “دمج التكنولوجيا المساعدة للتعليم في فلسطين” حيث تم اختيار بحثه الجامعي في دراسته في الماجستير ليتم عرضه في المؤتمر وهو المعلم الوحيد المشارك من الذكور.



عاجل

  • {{ n.title }}