في ذكرى وعد بلفور .. حماس تدعو لحماية اللاجئين الفلسطينيين

دعا مكتب شؤون اللاجئين لحركة حماس في لبنان إلى حماية اللاجئين الفلسطينيين في أماكن وجودهم، وتأمين الحياة الكريمة لهم، وتجنيبهم الصراعات الدائرة فلوجود الفلسطيني في لبنان وجود إيجابي وهو شريك في الأمن والاستقرار في هذا البلد.

وقال بيان للحركة إنَّ وعد بلفور وعدٌ جائر وباطل ومرفوض وهو «وعد من لا يملك لمن لا يستحق»، تتحمّل مسؤوليته بريطانيا والدول التي ساندت إقامة الكيان الصهيوني على أرض فلسطين وتسبّبت في نكبة الشعب الفلسطيني.

وأكدت أنه لا يملك أحدٌ أن يتنازل عن حقّ عودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هجّروا منها، فهو حقٌّ ثابت ومقدّس، ولا تفريط فيه ولا مساومة عليه، ولن تقبل جماهير شعبنا بحلول جزئية كالتوطين والوطن البديل وغيرها.

وذكر البيان أنَّ التّمسك بكافة أشكال المقاومة هو الخيار الاستراتيجي الوحيد القادر على ردع الاحتلال واسترداد الحقوق المسلوبة وتحرير الأرض والأقصى والمقدسات والأسرى.

وعبر البيان عن رفض كل القرارات العنصرية والجائرة في حق الشعب الفلسطيني وخاصة قرار وزارة العمل الأخير لأن للاجئ الفلسطيني خصوصية في إطار القانون اللبناني والاتفاقيات الدولية التي وقع عليها لبنان، والتي تقتضي حسن التعامل مع اللجوء الفلسطيني.

كما دعا جماهير شعبنا الفلسطيني في كل مكان إلى مواصلة صمودهم وثباتهم وتحدّيهم للاحتلال ومخططاته، كما ندعو جماهير أمتنا العربية والإسلامية إلى حشد الطاقات نصرة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.



عاجل

  • {{ n.title }}