الهندي: لم يكن من الحكمة دخول القسام للرد على اغتيال أبو العطا

أكد رئيس الدائرة السياسية في حركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي أنه لم يكن من الحكمة دخول القسام في الرد على اغتيال القيادي البارز في سرايا القدس بهاء أبو العطا كي لا تتطور المواجهة مع الاحتلال.

وأضاف الهندي في تصريحات تلفزيونية، مساء اليوم الإثنين، أن الرد على جريمة اغتيال أبو العطا تكفلت بها السرايا وأنجزته وانتهت المسألة، مضيفاً: " أبو العطا قائد في سرايا القدس وكان ينسق بشكل مستمر مع كتائب القسام والمقاومة استطاعت أن تشل نصف دولة الاحتلال بشكل كامل".

وشدد القيادي البارز في الجهاد الإسلامي على الاحتلال أن يعلم أن أي عملية اغتيال لن تمر دون دفع الثمن، مؤكداً على أن قوة الردع الإسرائيلية تآكلت بفعل ضربات المقاومة، مردفاً: "الرد على جريمة اغتيال بهاء أبو العطا ليس مطلوبًا من الجميع".

وأكد على أن التعاون الكبير بين القسام والسرايا العنوان الأساسي للدفاع عن غزة وأن العلاقات بين حماس والجهاد لم تنقطع وقريبا سيعقد لقاء على المستوى الأول لقيادات الحركتين

وفي سياق المصالحة الفلسطينية الداخلية ذكر القيادي في حركة الجهــاد الإسلامي أن المصالحة مسألة أساسية يجب أن يحرص عليها ويتم بنائها على أسس حقيقية، متهماً السلطة في رام الله بالتضيق على المقاومة بأشكالها بما فيها المقاومة الشعبية.



عاجل

  • {{ n.title }}