حماس تدين عمليات التعذيب الوحشية بحق الطالب "عبد الرحمن حمدان" في سجون السلطة

أدانت حركة المقاومة الاسلامية "حماس" عمليات التعذيب الوحشية التي يتعرض لها الطالب في جامعة بيرزيت "عبد الرحمن حمدان" في سجون السلطة،

وأكد القيادي في حركة "حماس" عبد الرحمن شديد، بتصريح صحفي وصل "أمامة" نسخة منه، على أن الإفادة التي قدمتها والدته بعد رؤيته في المحكمة تشير للمدى الذي وصلت له أجهزة السلطة الأمنية في انتهاكات حقوق الإنسان وممارسة التعذيب بحق أحرار وشرفاء هذا الوطن.

ودعا الفصائل والمؤسسات الحقوقية وإدارات الجامعات للتدخل من أجل حماية الحياة النقابية والطلابية.

وأشار الى أن استمرار الاعتقالات السياسية بحق الطلبة تؤكد على السياسة الممنهجة لدى الأجهزة الأمنية في استهداف الحركة الطلابية الفلسطينية، التي طالما كانت وستبقى معقلا للدفاع عن الحقوق الوطنية والسياسية لشعبنا.

وأوضح أن حادثة اعتقال الطالب عبد الرحمن حمدان قبل مناقشته لمشروع التخرج وقبل موعد زفاف شقيقه، دليل على أن الأجهزة الأمنية تمارس الاعتقال التعسفي بحق الطالب حمدان من أجل حرمانه من التخرج ومشاركته عائلته في مناسباتها.

وحيت الحركة أبناءها وبناتها الطلبة في جامعة بيرزيت الذين يواصلون الدفاع عن حقوقهم النقابية والطلابية، في وجه حالة التغول التي تمارسها الأجهزة الأمنية، مؤكدا على أن الحركة الطلابية قادرة على الدفاع عن نفسها وأبنائها في وجه تلك السياسات.


 




عاجل

  • {{ n.title }}