نقابة المحامين تعلق الدوام غداً تضامنا مع الأسرى المحررين المضربين

أعلنت مجلس نقابة المحاميين الفلسطينيين، اليوم الاربعاء، الموافق 27/11/2019 عن نيتها تنفيذ اضرابا جزئيا غدا في كافة المحاكم والنيابات العامة والمؤسسات ذات العلاقة، تضامنا مع الاسرى المحررين المضربين عن الطعام والمعتصمين في وسط مدينة رام الله  منذ ما يقارب الاربعين يوماً.

وجاء في بيان نقابة المحامين الذي وصل أمامة نسخة منه، بانه و في ظل استمرار التعنت الرسمي في عدم التعاطي مع مطالب الاسرى المحررين، بإعادة صرف رواتبهم المقطوعة خلافا للقانون، وامام الحالة الصحية المتردية والخطيرة والتي يمكن ان تهدد حياتهم وسلامتهم الجسدية ،فإننا في النقابة نعلن تضامننا الكامل مع مطالب المضربين عن الطعام، وخاصة الزميل المحامي الأسير المحرر عبد الرازق خصيب العاروري، وباعتبارها مطالب نص عليها القانون.

ودعت النقابة في بيانها، السلطة الوطنية إلى الاستجابة الفورية وإعادة صرف مستحقاتهم القانونية، وأن يتم ابعاد قضايا الاسرى، عن أي انقسامات سياسية، باعتبار الاسرى هم يمثلون حالة الإجماع الوطني، في جميع مراحل الكفاح التحرري الفلسطيني.

وختم البيان :"وترجمة لهذا التضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام، يعلن مجلس نقابة المحامين، عن تعليق العمل في كافة المحاكم والنيابات العامة، وامام جميع المؤسسات يوم الغد الخميس الموافق ٢٨/١١/٢٠١٩من الساعة الحادي عشر وحتى اخر الدوام.

كما وحملت النقابة، الجهات المسؤولة في السلطة،عن سلامة المعتصمين وانهاء معاناتهم، وتحقيق مطالبهم، علما بان نقابه المحامين ستتابع هذه القضية العادلة حتى يتم إنهائها على حد قول البيان.

 



عاجل

  • {{ n.title }}