حصاد الأسبوع: شهيد وعشرات الجرحى في 71 مواجهة

شهد حصاد الأسبوع الماضي استشهاد شاب، و إصابة عشرات المواطنين بالرصاص الحي والمطاطي والشظايا والاختناق بالغاز في الضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك ضمن 71 مواجهة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مختلف المدن، تخللها إلقاء الزجاجات الحارقة والأكواع المتفجرة.

ففي يوم أمس الجمعة، أصيب 40 مواطنا فلسطينيا بالرصاص الحي والمطاطي، والعشرات بالاختناق في الضفة وغزة، فيما أطلق مقاومون زجاجات حارقة تجاه جنود الاحتلال في نعلين، وشرق مدينة غزة، وشرق جباليا، وشرق خانيونس، وشرق مخيم البريج، وشرق رفح، وذلك ضمن 9 مواجهات.

ويوم الخميس، أصيب عدة مواطنين بالاختناق، في وقت قصفت المقاومة في غزة مستوطنات غلاف غزة بصاروخ على الأقل، فيما رصدت 9 مواجهات.

فيما أحصي يوم الأربعاء 14 مواجهة أصيب خلالها شبان فلسطينيون بالاختناق في الضفة الغربية، كما قصفت المقاومة الفلسطينية بصاروخ محيط مستوطنة سديروت.

كما وشهد منتصف الأسبوع، استشهاد عبدالله أحمد أبو نصير من عبسان الكبيرة باستهداف من طائرات الاحتلال شرق خانيونس، وإصابة 5 مواطنين بالرصاص الحي والمطاطي في الضفة، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه قوات الاحتلال في العيساوية، وذلك ضمن 12 مواجهة.

ويوم الإثنين الماضي، أطلق فلسطينيون عبواتهم الناسفة تجاه جنود الاحتلال في قرية النبي صالح، وذلك ضمن 11 مواجهة شملت إفشال اللقاء التطبيعي في مقر الدفاع المدني ببيت لحم.

 ويوم الأحد، أصيب فلسطيني بالرصاص الحي في الضفة الغربية، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه الاحتلال على حاجز زعترة، وذلك ضمن 11 مواجهة.

أما السبت، أصيب مواطنين بالرصاص المطاطي في مواجهات بالضفة، فيما أحصيت 5 مواجهات.



عاجل

  • {{ n.title }}