ثابت صلاح الدين.. قائد عرفته الميادين وجهاد أزعج المحتلين

بإشراقة وجهه ،وابتسامته التي طالما زينت محياه، عرفه كل من زامله، أو التقاه في جامعة النجاح الوطنية، خادما محبا للجميع، يسارع الى تقديم يد العون لكل من  يطلب ذلك ،طالبا في الجامعة، مجاهدا خارج أسوارها،كتوماً لا يعرف الرياء، صامتاً  لا يحب الفوضى  .

في حي البركة بمدينة طولكرم شمال الضفة،ولد شهيدنا المجاهد ثابت صلاح الدين، بين أوساط أسرة متدينة، ليكون أصغر الذكور، بين أربعة من الاخوة، و6 من الأخوات، ولينشأ ويترعرع في أسرة متدينة، حريصة على التعلم وارتياد المساجد، تعود جذورها الى بلدة حزما قضاء مدينة القدس.

تلقى شهيدنا المجاهد، تعليمه الابتدائي والاعدادي في مدرسة السلام ، والمرحلة الثانوية في المدرسة الفاضيلة، حاصلا على معدل 86.6 في الفرع العلمي

انتخب أميراً للحركة الطلابية ،الجناح الطلابي لحركة المقاومة الإسلامية حماس في المدرسة الفاضلية، ولينضم لجماعة الإخوان المسلمين في المرحلة الثانوية.

في العام2000 التحق بكلية الهندسة، قسم الهندسة المعمارية، بجامعة النجاح الوطنية، وليبرز في صفوف الكتلة الاسلامية في الجامعة،ويتدرج  في سلم القيادة فيها، فكان أميراً لكليته ثم أحد قادتها ومتحدثا بإسمها ونائب أمير الكتلة في الجامعة حتى مطاردته.

عرف عنه أنّه التلميذ الورع لدى معلمه وشقيقه الشهيد المجاهد مؤيد صلاح الدين ،في مسجد زيد بن حارثة، حيث أجازه في تجويد القران الكريم وحفظ أجزاء منه  .

كما وعرف عن شهيدنا المجاهد أيضاً الفطنة في الحق، وحسن الخلق، والصمت والكتمان الذي كان يحمل خلفه الجهاد والمقاومة، كيف لا، وهكذا حتم عليه حسه الأمني العالي.

بتاريخ 8/11/2001، استشهد شقيقه مؤيد في عملية استشهادية قرب وادي عارة في الداخل المحتل عام 48، ليلتحق على إثر ذلك في صفوف كتائب الشهيد عز الدين القسام.

في عام 2003 وتحديدا في شهر10 انكشف امر صلاح الدين الجهادي و انتمائه في كتائب الشهيد عز الدين القسام، وبدأت بعد ذلك رحلة من المطاردة .

وعقب استشهاد القائد القسامي امجد الحناوي، عام 2005، أضحى صلاح الدين القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام في الضفة الغربية.

وبتاريخ 17/1/2006، وبعد قرابة الثلاث شهور على استلامه  لقيادة الكتائب ومطاردة دقيقة له من قبل اجهزة مخابرات الاحتلال، أرتقى صلاح الدين شهيداً، بعد أن خاض اشتباكاً مسلحاً مع قوات الاحتلال التي حاصرت منزله في احد المنازل بمدينة طولكرم  . 



عاجل

  • {{ n.title }}