الذكرى الرابعة لاستشهاد البطل محمد نبيل حلبية

توافق اليوم الذكرى الرابعة لاستشهاد الشبل البطل محمد نبيل حلبية، بعد تمكنه من إلقاء عبوة ناسفة محلية الصنع تجاه قوات الاحتلال في أبو ديس بالقدس المحتلة.

ولد الشهيد محمد نبيل حلبية في الثالث عشر من سبتمبر عام 1997 في بلده أبوديس بالقدس المحتلة، ونشأ يتيم الأب منذ الثامنة من عمره، كما أنه الأخ الأكبر لشقيقي، حيث تحمل المسؤولية مبكراً، معتمدا على نفسه في إعالة أسرته فلم يكن يترك أي فرصة للعمل إلا ويتقدم لها كي لا تحتاج أسرته أي أحد، وكان يقدم رضا والدته على كل شيء.

ودرس شهيدنا في مدرسة ذكور أبوديس الثانوية، وقد وافق ارتقائه نفس العام الذي وافق دخوله الثانوية العامة.

كان شهيدنا من الشباب الناشئ في طاعة الله فقد كان دائم الاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك وخاصة في شهر رمضان المبارك كما أنه حفظ أجزاء من القران الكريم، وتميز بحسن الخلق بين أهله وجيرانه وحبه الشديد وعطفه على الأطفال، كما كان لا يقطع له رحما.

والتزم الشهيد محمد حلبية في حلقات الحركة الاسلامية منذ صغره فغدا شبلا من أشبالها، ومع اندلاع شرارة انتفاضة القدس اهتم شهيدنا بأحداث الانتفاضة كثيرا يراقب كافة تفاصيلها حتى غدا بطلا من أبطالها لمشاركته في التصدي للاحتلال ومقاومته لهم، كما كان عنصرا فاعلا في العديد من المواجهات.

كما شارك شهيدنا البطل إخوانه الأسرى في قضيتهم فقد كان لا يترك أي وقفة أو مسيرة أو احتجاج للتضامن معهم إلا كان أول الحاضرين والمشاركين، حتى استشهد أثناء إلقاء عبوة ناسفة محلية الصنع تجاه معسكر الجبل لقوات الاحتلال في أبو ديس في 23-1-2016.



عاجل

  • {{ n.title }}