القرعاوي: القضية الفلسطينية في موقف حرج يستوجب وقف كامل للاعتقال السياسي

طالب النائب في المجلس التشريعي في حركة حماس عن مدينة طولكرم فتحي القرعاوي السلطة الفلسطينية بوقف كامل للاعتقالات السياسية، والتنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي.

واستنكر القرعاوي ازدياد وتيرت الاعتقالات السياسية في هذه الفترة التي تمر القضية الفلسطينية بمرحلة حرجة جدا تستوجب وقف كامل للتنسيق الأمني مع الاحتلال والاعتقالات السياسية، وليس ازدياد الانتهاكات والاعتقالات السياسية كما حصل الليلة الماضية.

واعتبر القرعاوي أن استمرار التنسيق الأمني الذي تعد الاعتقالات السياسية فيه ركنا هاما، يفقد السلطة الفلسطينية مصداقيتها أمام الجميع، موضحًا أن حديث السلطة عبر الاعلام يتناقض جدا مع الواقع في ظل ازدياد وتيرة الاعتقالات السياسية.

وقال النائب في المجلس التشريعي إن أكثر ما يؤرق الاحتلال هو التلويح بوقف التنسيق الأمني، فهو المستفيد الوحيد منها، وهو المتضرر الأول من وقف الاعتقالات السياسية والتنسيق الأمني.

وطالب القرعاوي قيادة السلطة بوقف التنسيق الامني بشكل كامل، مشددًا على أن الوضع الفلسطيني سيراوح مكانه في ظل إصرار السلطة على مساندة الاحتلال.

ودعا قرعاوي المؤسسات الحقوقية لرفع صوتها عاليا لوقف انتهاك القوانين، والاعتقالات والاستدعاءات على خلفية سياسية، وملاحقة نشطاء العمل النقابي والطلابي.


 




عاجل

  • {{ n.title }}