الذكرى الرابعة لاستشهاد المجاهدين قاسم جابر وأمير الجنيدي

توافق اليوم الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد المجاهدين قاسم جابر وأمير الجنيدي من الخليل في عملية فدائية قرب مستوطنة كريات أربع.

الشهيد قاسم جابر

 ولد الشهيد القسامي قاسم فريد جابر عام 1985م، وكان من بين الملتزمين في المساجد المحافظين على الصلوات وتلقى تعليمه في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بمدينة الخليل.

دعوة وجهاد

انضم لصفوف حركة المقاومة الإسلامية حماس في سن مبكرة من عمل وانخرط في أنشطتها المختلفة وانضم إلى صفوف كتائب الشهيد عز الدين القسام في سن مبكرة من عمره.

خلية "الموت السريع"

كان الشهيد قاسم جابر أحد أفراد خلية الموت السريع أو خلية (عتصيون) أو الخلية المجهولة كما أطلقت عليها أجهزة الاستخبارات الصهيونية، التي اعتبرت من أخطر مجموعات المقاومة جنوب الضفة أثناء انتفاضة الأقصى المباركة، وشارك بشكل فعّال في عمليتين، إحداهما عملية البلدة القديمة، وعملية على طريق مستوطنة (كريات أربع).

كما شارك بدورٍ فعّال في عملية (جبل السنداس) التي قتل فيها مستوطن بعد إطلاق النار عليه من سيارة مسرعة.

رحلة الاعتقال

اعتقل شهيدنا وأفراد الخلية القسامية بعد عامين من المطاردة، وصدرت بحقه لائحة اتهام بالانتماء لحركة حماس، وحكم عليه ب 42 شهراً، لعدم ثبوت أي قضية عليه.

رحيل المجاهد

 في صباح يوم الاثنين الموافق 14-03-2016م خرج شهيدنا قاسم برفقة المجاهد أمير فؤاد الجنيدي الى مستوطنة ( كريات أربع ) لينفذا عملية بطولية بإطلاق النار من سيارة تجاه حافلة اسرائيلية أصيب على إثرها عدد من الجنود الصهاينة واستشهدا برصاص الاحتلال.

 الشهيد أمير الجنيدي

سيرته:

ولد الشهيد أمير فؤاد الجنيدي في مدينة الخليل بتاريخ 1/1/1994 ونشأ في أسرة مكونة من أربعة أشقاء وأخت واحدة وتلقى تعليمه في مدارس مدينة الخليل.

كان رفيق درب الشهيد قاسم جابر في كل شيء حتى في الجهاد والشهادة، ترعرع في أسرة بين أربعة أشقاء وأخت واحدة وعرف بأنه خفيف الظل وصاحب الحركة والنشاط.

عمل أمير بائعا للخضار وشريكا في العمل مع رفيق دربه الشهيد القسامي قاسم جابر.

المقاوم في الظل

هدوء أمير انعكس على عمله المقاوم، فلم يكن يعلم أحد ما يقوم به، حتى يوم استشهاده ولم يكن أحد يتوقع أن ينفذ عملية فدائية.  

استشهاده

استشهد أمير الجنيدي يوم الاثنين الموافق 14-03-2016م برفقة القسامي قاسم جابر بعد تنفيذهما عملية فدائية على مدخل مستوطنة "كريات أربع" شرقي الخليل ليكشف بعد ذلك عن تاريخه النضالي في مقاومة الاحتلال.



عاجل

  • {{ n.title }}