القيادي حسين ابو كويك ..الاحتلال في معركة مفتوحة مع الأسرى ويسعى لكسر شكوتهم

أكد حسين ابو كويك، القيادي في حركة المقاومة الاسلامية حماس،  بإنّ الاحتلال الاسرائيلي يعتبر نفسه في معركة مفتوحة مع الأسرى  ، يسعى الى كسر شوكتهم  ، باعتبارهم عصب القضية  ورمز عنفوانها ، وذخر مقاومتها.

وشدد أبو كويك خلال تصريح خاص بـــ إمامة على أنّ الاحتلال سيستغل أي فرصة للضغط على الأسرى والإضرار بهم ، وقد تكون ذريعة فايروس كورونا محطة  جديدة من محطات الاستهداف وفرصة لإدارات السجون لانتزاع الانجازات .

واضاف أبو كويك:" لقد بات واضحاً أن الاحتلال الإسرائيلي، يعتبر نفسه في معركة مفتوحة مع الأسرى الفلسطينيين، ذلك بأنه يدرك أنهم يمثلون طليعة الشعب الفلسطيني وعصبه المقاوم ، وانهم أي الأسرى يشكلون بصبرهم ومقاومتهم ووقوفهم صامدين بوجه السجان وإجرامه، ومصدر إلهام للشعب الفلسطيني ورافدا أساسياً من روافد رباطه وصبره ومقاومته" .

واشار ابو كوريك الى ان الاحتلال لايفتأ وعبر أذرعه الأمنية والقمعية المختلفة من التضيق غلى الاسرى بشتى الوسائل ، وهو يهدف من ذلك إلى احباطهم وكسر إرادتهم والنيل من عزائمهم وصمودهم هذا من جانب "  .

 ومن جانب آخر  تابع ابو كويك :"  يهدف من ذلك الضغط على المقاومة الآسرة لجنودهم من تخفيف شروطها وتبخيس أثمان شروط التباظل الأسرى ، وتجلى ذلك مؤخراً باستغلال الاحتلال لوباء الكورونا ، لممارسة المزيد من الضغط على الأسرى وانتقاس حقوقهم وتقليس مواد الكانتينا ومواد التنظيف ووقف زيارات الأهالي ومنع المحامين من الإلتقاء بالاسرى،وإجراءات الخجر الصحي .

 وحذر ابو كويك من مخاطر انتقال الكورونا الى الأسرى قائلا  :"للعلم أنّ السجانون الصهاينة هم الأكثر احتمالاً لنقل الوباء للأسرى ، ذلك بأنهم هم الذين يروحون ويجيئون ويختلطون بالمجتمع الاسرائيلي، مما يستدعي أخذ الحيطة والحذر، والإجراءات الوقائية المختلفة ،بينما الاسرى معزولون بطبيعة الحال .

وختم ابو كويك :"ومن البديهي القول أن حكومة الاحتلال وإدارة السجون يتحملون المسؤولية الكاملة عن حياة وصحة الأسرى الفلسطينيين ، ويجب أن نذكّر الجهات الإسرائيلية أنّ لديهم اسرى جنود لدى المقاومة ، هم أيضاً عرضة للافات والوباء، لذلك طالبت وعبر تغريدة لي على الفيس بضرورة الإسراع بإنجاز عملية تبادل سريعة تفضي إلى الافراج عن كافة الأسرى لدى الطرفين وذلك من لدوافع صحية وانسانية في هذا الظرف الصحي الوبائي الخطير".



عاجل

  • {{ n.title }}