الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات واسعة في الضفة الغربية المحتلة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، واندلعت مواجهات في عدد من المناطق.

ففي قلقيلية شمالي الضفة الغربية، دهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المدينة، واعتقلت ستة أسرى محررين، واندلعت مواجهات في المنطقة، وصفت بالعنيفة.

وذكرت المصادر أن الأسرى المحررين هم: الشاب محمد طلال الباز (32 عاما) وهو نجل المحرر القيادي طلال الباز، وعبد الرحمن مازن خدرج (28 عاما)، وشقيقه التوأم عبد الخالق مازن خدرج، وزكي عبد الفتاح داوود (55 عاما) عضو الهيئة الإدارية لنادي إسلامي قلقيلية، وأطلق الاحتلال سراحه قبل نحو 7 أشهر من اعتقال إداري، وجمال عثمان داوود (58 عامًا) الذي أمضى 5 سنوات في الاعتقال لدى الاحتلال سابقا، بالإضافة إلى الأسير السابق حسني شريف النيص (35 عاما).

وفي جنين شمالي الضفة الغربية أيضا، تواصل قوات الاحتلال حملتها العسكرية على بلدة يعبد، إثر مقتل جندي إسرائيلي في البلدة قبل قرابة الأسبوع،  حيث اعتقلت الليلة الماضية الطفل يزيد عبد الرحيم أبو عابد (16عاما)، والأسير المحرر عماد العبادي (50 عاما)، ونجله عمر (19 عاما)، وشعلان أبو بكر (20 عاما)، بعد ان دهمت منازلهم في بلدة يعبد وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وبيّنت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الصوت باتجاههم، دون اصابات   .

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب اياد محمد صدقة من قرية عنزا جنوب جنين، أثناء مروره على حاجز عسكري قرب نابلس.

وفي طوباس، ، اندلعت مواجهات بين الشبان، وقوات الاحتلال، التي اقتحمت المدينة وأطلقت وابلا من الأعيرة النارية وقنابل الغاز المسيل للدموع، وأصيب على إثرها شاب برصاصة في قدمه فيما وصفت حالته بالمستقرة.

وفي الخليل، جنوب الضفة الغربية، دهمت قوات الاحتلال عددا من المناطق، واعتقلت الشاب مؤيد الوحواح من مدينة دورا جنوبي الخليل، والأسير المحرر عدي  إياد زعاقيق وقصي ابو ماريا وابراهيم الجبعي، وهم من بلدة بيت أمر شمال الخليل، فيما اعتقلت الشابين أسامة عبدالله عصافرة وهيثم  عبدالله عصافرة من بيت كاحل غرب الخليل.

وفي جنوب الصفة أيضا، دهمت قوات الاحتلال مدينة بيت لحم واعتقلت الأسير المحرر إبراهيم هاني صومان، بعد اقتحام منزله وتفتيشه والتخريب في محتوياته، كما دهمت قوات الاحتلال  قرية الشواورة شرق بيت لحم، واعتقلت الشاب محمد طلب موسى (35 عاما).

وفي رام الله، وسط الضفة الغربية المحتل،  طالت الاعتقالات عددا من طلبة جامعة بيرزيت في المحافظة، وهم الطالب عزالدين شبانة من سنجل شمال رام الله، والطالب مهدي كراجة من صفا غرب رام الله، والطالب باسل البرغوثي من بيت ريما غرب رام الله، إضافة لاعتقال المواطنين شادي انجاص من خربثا بني حارث غرب رام الله، ومالك حامد من سلواد.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية أحياء بلدة العيسوية واعتقلت الشاب نسيم عبيد، وأوقفت العديد من المركبات على مداخل البلدة وحررت هوايا المواطنين، كما واقتحمت مخيم شعفاط.

وتواصل قوات الاحتلال اقتحاماتها واعتقالاتها واعتداءاتها اليومية بحق المواطنين في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلة.



عاجل

  • {{ n.title }}