حصاد الأسبوع: 47 نقطة مواجهة مع قوات الاحتلال

شهد حصاد الأسبوع الماضي عدة مواجهات في القدس المحتلة والضفة الغربية وغزة، وذلك ضمن 47 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية، تخللها إلقاء الزجاجات الحارقة وعبوات متفجرة ومفرقعات نارية.

ففي يوم أمس الجمعة، اندلعت مواجهات في قرية كفر قدوم بقلقيلية إثر قمع المسيرة الأسبوعية ضد الإستيطان، واندلعت مواجهات أخرى على الحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية، فيما اندلعت مواجهات أخرى في بلدة يعبد جنوب غرب جنين، ومواجهات أخرى في بلدة دير نظام قضاء رام الله، واندلعت مواجهات عند باب الأسباط في مدينة القدس المحتلة، وذلك ضمن مواجهات متفرقة في 5 نقاط في الضفة والقدس، وأصيب خلالها عدة مواطنين بالرصاص المطاطي وبالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

ويوم الخميس، تم إحصاء 8 مواجهات، بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين في باب حطة بالقدس المحتلة، وفي بيت ريما ومستوطنة بيت إيل في رام الله، ومستوطنة "أفني حيفتس" في طولكرم، وفي مدينة طوباس، وبحوارة جنوب نابلس، وعزون والحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية، وأصيب خلالها مواطن بالرصاص الحي، وآخر بالرصاص المطاطي.

فيما أحصي يوم الأربعاء 7 نقاط مواجهة،  أصيب على إثرها ثلاثة مواطنين برضوض، واندلعت مواجهات بلدة تقوع ببيت لحم، وفي مدينة قلقيلية، واندلعت مواجهات في بلدة يتما بنابلس، فيما جرى محاولة إطلاق نار في حوارة وإلقاء زجاجات حارقة على مستوطنة يتسهار في نابلس، فيما أطلق زجاجات حارقة أيضا على مستوطنة كرمي تسور في الخليل، واندلعت مواجهات في مستوطنة معاليه حيفر بالخليل.

وشهد منتصف الأسبوع، اندلاع  4 مواجهات في البلدة القديمة في القدس المحتلة، وإلقاء زجاجات حارقة في مخيم الفوار ومواجهات في مستوطنة كرمي تسور بالخليل، وتجددت المواجهات في بلدة يعبد.

ويوم الإثنين الماضي، أحصيت 7 مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، تركزت في مدينة القدس وضواحيها، حيث اندلعت مواجهات في المصرارة وحزما، واندلعت مواجهات أخرى في قرية دير نظام برام الله، وفي بيت أمر وبؤرة هداسا الاستيطانية في الخليل، فيما اندلعت مواجهات في مستوطنة أورنيت بسلفيت وخربة القصور في طولكرم، فيما أصيب مواطن طعنا من قبل المستوطنين.

ويوم الأحد، أطلق شبان فلسطينيون زجاجات حارقة في مواجهات في مستوطنة عصيون ببيت لحم، واندلعت مواجهات في مخيم الفوار ومخيم العروب في الخليل، واندلعت مواجهات ببلدات عابود والمغير برام الله، ومواجهات أخرى في قرية عزون والحاجز الشمالي بقلقيلية، فيما اندلعت مواجهات بفرعون في طولكرم ومرد في سلفيت ومخيم عقبة جبر في أريحا، ضمن 10 نقاط مواجهة في الضفة الغربية المحتلة.

أما يوم السبت، فقد أحصي 6 نقاط مواجهة، في كل من كفرقدوم والحاجز الشمالي في مدينة قلقيلية، أصيب خلالها مواطن بالرضوض وعدة حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، فيما وأطلق الشبان زجاجات حارق ومفرقعات نارية خلال مواجهات في مخيم العروب بالخليل، ومستوطنة بسجوت في رام الله واندلعت مواجهات أخرى في بلدة يعبد بجنين، وبلدة عينابوس في نابلس.



عاجل

  • {{ n.title }}