الذكرى الـ13 لارتقائهم .. شقيرات وعويسات وهلسة رفقاء الشهادة بالقدس

توافق اليوم الذكرى الثالثة عشرة لارتقاء ثلاثة مجاهدين من أبناء الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة "حماس" وهم: أنس عويسات ومدحت شقيرات ومحمود هلسة، باشتباك مسلح مع قوات الاحتلال على إحدى الحواجز العسكرية جنوب القدس المحتلة.

مدحت شقيرات

ولد مدحت محمد يوسف شقيرات بتاريخ 25/10/1984م، في مدينة القدس المحتلة، لأسرة مجاهدة كريمة، ربته على الكرم وحب الدين والوطن.

واضب شقيرات على أداء صلوات الجماعة في المسجد المجاور لبيته، وحافظ على حضور الدروس الدينية فارتبط بدينه جيدا، وحرص على حضور حلقات حفظ القرآن الكريم.

انتمى شقيرات لصفوف حركة المقاومة الإسلامية حماس، وكان ناشطا في فعالياتها التنظيمية وفي المواجهات مع قوات الاحتلال والتصدي للاقتحامات.

أنس عويسات

ولد أنس محمد أسعد عويسات بتاريخ 20/12/1988م، في جبل المكبر بمدينة القدس المحتلة، لأسرة مجاهدة علمته البطولة والشجاعة وربته على الأخلاق الحميدة.

ارتاد عويسات المساجد مبكرا وتربى على موائد القرآن الكريم، وانتمى للكتلة الإسلامية خلال دراسته المدرسية.

وبعد تفوقه في الثانوية العامة، التحق عويسات بقسم الرياضيات في جامعة القدس المفتوحة وكان طالبا متميزا.

محمود هلسة

ولد محمود ناجي أحمد هلسة بتاريخ 7/4/1984م، في مدينة القدس المحتلة، في أحضان أسرة مجاهدة، ترعرع فيها متربيا على الأخلاق الحميدة والشجاعة وحب الدين وفداء الوطن.

تميز هلسة بحرصه الكبير على أداء صلوات الجماعة بالمسجد، وحضور الدروس الدينية وكذلك حلقات القرآن الكريم.

التحق هلسة للعمل في صفوف حركة المقاومة الإسلامية حماس، وعرف بنشاطه وحرصه على حضور أنشطة وفعاليات الحركة في مواجهة قوات الاحتلال والتصدي لاقتحاماتهم.

رحيل الأبطال

وبتاريخ 26/5/2007م، قرر الأبطال الثلاثة أن يثأروا من جنود الاحتلال الذي يرتكب الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وهاجموا إحدى كمائنه العسكرية الجاثمة على أرض جنوب القدس المحتلة بمنطقة الشيخ سعد، واشتبكوا مع قوات الاحتلال بالمسدسات، فأصابوا أكثر من 5 جنود وارتقوا شهداء على إثر هذا الاشتباك.



عاجل

  • {{ n.title }}