الذكرى الحادية عشرة لارتقاء الشهيد عقل سرور برام الله

توافق اليوم الذكرى السنوية الحادية عشرة لارتقاء الشهيد عقل سرور أحد أبناء حركة المقاومة الإسلامية حماس، خلال مواجهات قرب جدار الفصل العنصري في بلدة نعلين برام الله.

 سيرة الشهيد

ولد عقل صادق سرور بتاريخ 21/4/1973م، في بلدة نعلين برام الله لأسرة ملتزمة بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف، وله من الأخوة ثلاثة أشقاء وشقيقتان، وفقد والده في مرحلة مبكرة من عمره.

درس سرور في مدارس القرية وانتقل بعدها إلى العمل، وكان محبوبًا بين أهل قريته مرحا بشوشا، وهو متزوج وله أربعة أبناء أكبرهم عدي.

 وتربى وترعرع في المساجد، وكان مواظبا على دروس العلم والقرآن الكريم، وتتلمذ على يد عدد من المشايخ منهم الشيخ سليمان غيضان (دلول)، الذي نفذ عملية بيت إيل البطولية عام 1994م.

 

وانضم إلى صفوف حركة المقاومة الإسلامية حماس مع انطلاق الانتفاضة الأولى، وكان يتميز بمشاركته الفاعلة بأنشطة وفعاليات الانتفاضة التي تدعو لها حركة "حماس" لمقاومة الاحتلال.

 أصيب سرور عدة مرات كما وتعرض للاعتقال أربع مرات خلال مواجهاته للاحتلال بلغت أكثر من أربعة سنوات، كانت آخرها عام 2009م، كما واعتقلت أجهزة أمن السلطة الشهيد سرور بعد خروجه من سجون الاحتلال عام 2007م، على خلفية مشاركته في أعمال مقاومة الاحتلال وصادرت سلاحه الشخصي.

استشهاده

وخلال مواجهات مع الاحتلال بتاريخ 5/6/2009م، قرب جدار الفصل العنصري في بلدة نعلين برام الله، أصيب أحد الثائرين في المواجهة، فهب سرور لسحبه وإسعافه؛ إلا أن جنود الاحتلال عاجلوه بإطلاق الرصاص نحوه فارتقى شهيدا على الفور.

 وأذاعت وسائل إعلام تابعة للاحتلال خبر قتل قواتهم لأحد عناصر حركة "حماس" في نعلين.

 وشيعت جثمان الشهيد سرور جماهير غفيرة من نعلين وقرى مجاورة في موكب جنائزي مهيب، شارك فيه قادة حماس والفصائل الفلسطينية.

 



عاجل

  • {{ n.title }}