حصاد الأسبوع: شهيدان وعدة إصابات و61 نقطة مواجهة مع قوات الاحتلال

شهد حصاد الأسبوع الماضي عدة مواجهات في القدس المحتلة والضفة الغربية وغزة، وذلك ضمن 61 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية، تخللها إلقاء الزجاجات الحارقة وعبوات متفجرة ومفرقعات نارية، واستشهد شاب فلسطيني بدم بارد في القدس المحتلة، فيما أعلن استشهاد شاب متأثرا بجراحه التي أصيب بها في سابقا خلال مشاركته في مسيرات العودة.

ففي يوم أمس الجمعة، اندلعت مواجهات في قرية كفر قدوم بقلقيلية إثر قمع المسيرة الأسبوعية ضد الإستيطان، ومواجهات أخرى على الحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية، واندلعت مواجهات في قرية نعلين برام الله، واندلعت مواجهات على حاجز جبارة جنوب طولكرم، ومواجهات أخرى في قرية عاطوف شرق طوباس، واندلعت مواجهات في قرية قوصين جنوب نابلس، وحاجز شارع الشهداء في مدينة الخليل، فيما أطلق شبان زجاجات حارقة على مستوطنة "أشموع" بالخليل، وذلك ضمن مواجهات متفرقة في 8 نقاط مواجهة في الضفة والقدس، وأصيب خلالها عدة مواطنين بالرصاص المطاطي وبالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

ويوم الخميس، تم إحصاء 9 مواجهات، حيث أصيب مستوطن متطرف قام باقتحام عزاء الشهيد إياد الحلاق في وادي الجوز بعد ضربه، وأطلق شبان زجاجات حارقة واندلعت مواجهات في أبو شخيدم والمزرعة الغربية برام الله، فيما شهدت بيت عينونة ومستوطنة كرمي تسور في الخليل مواجهات أخرى، واندلعت في بلدة يعبد مواجهات إثر تواصل اقتحامها، إلى جانب موجهات أخرى في مستوطنة عمانوئيل في سلفيت، وحوارة ومستوطنة يتسهار في نابلس.

فيما أحصي يوم الأربعاء 12 نقطة مواجهة،  شملت إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية في بلدة العيسوية ومواجهات في حي  الصوانة في القدس المحتلة، واندلعت مواجهات في قرية جبع في ضواحي القدس.

وشهد ذات اليوم اعتقال شاب على حاجز الحشمونائيم برام الله بحجة محاولة تنفيذ عملية طعن، فيما اندلعت مواجهات في أم صفا وسلواد وحاجز مكابيم، والتواني ومخيم العروب في الخليل، والمنطقة الشرقية لمدينة نابلس، وقرية عزون في قلقيلية، وأطلق بالونات ناسفة من قطاع غزة استهدفت مستوطنة سديروت.

وشهد منتصف الأسبوع، 9 مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، شهدت إصابة 6 صهاينة بالاختناق نتيجة إلقاء زجاجات حارقة على معسكر عناتوت واشتعال النيران في ضواحي القدس المحتلة، إلىج انب مواجهات في أبو ديس وإطلاق زجاجات حارقة على مستوطنة معاليه أدوميم، فيما أطلق شبان زاجات حارقة على مستوطنة مجدال عوز في بيت لحم، واندلعت مواجهات في مخيم العروب وبيت عينون في الخليل، وكوبر برام الله، مخيم جنين، ومستوطنة بركان بسلفيت، وبورين بنابلس، وأعلن استشهاد رامي سعد الغلبان (43 عامًا) من خانيونس متأثرا بجراحه التي أصيب بها في 3/8/2018 خلال مشاركته في مسيرات العودة.

وأحصي يوم الإثنين 9 مواجهات في مخماس وعناتا ومخيم شعفاط في ضواحي القدس، ومخيم العروب في الخليل، والنبي صالح واللبن الغربية ومستوطنة جبعات أساف برام الله، فيما اندلعت مواجهات في الخضر ببيت لحم وحوار بنابلس، والحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية.

ويوم الأحد، اندلعت مواجهات في باب الأسباط وقرية حزما بالقدس المحتلة وضواحيها،  والنبي صالح وكفر مالك في رام الله، ويعبد بجنين وتقوع ببيت لحم، فيما أطلق شبان زجاجات حارقة ومفرقعات ناريفة في كل من عزون بقلقيلية وسالم في نابلس ومستوطنة كرمي تسور في الخليل، ضمن 9 نقاط مواجهة في الضفة والقدس المحتلتين.

أما يوم السبت، فقد أحصي 5 نقاط مواجهة، في كل من كفرقدوم في قلقيلية، أصيب خلالها عدة مواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، فيما شهدت مدينة القدس وضواحيها مواجهات بباب الأسباط وحزما، وأعلن استشهاد الشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة إياد خير الحلاق (32عاما) برصاص الاحتلال،  واندلعت مواجهات أخرى في شارع الشلالة بمدينة الخليل، وحاجز جبارة في طولكرم.



عاجل

  • {{ n.title }}