أشرف أبو عامر.. ثانوية عامة على وقع التدريبات وقرار الضم

لم يحظ الطالب اشرف أبو عامر كغيره من طلبة الثانوية العامة بالأجواء الدراسية المناسبة لإتمام امتحاناته والدراسة لها ، كون منطقة الأغوار التي يسكن بها تعاني التهميش أولاً ، وإجراءات الاحتلال التي تبدد الهدوء وتنزع الراحة ثانيا.

ويرى أبو عامر بغياب الأجواء الدراسي ومضايقات الاحتلال وممارساته ضد سكان الفارسية المنقطة التي يسكن بها ، عائقاً أمام قيامه بالدراسة للثانوية العامة ، أسوة بغيره من الطلاب .

ويسكن الطالب أبو عامر في خيمة ، يستحيل معها توفر الأجواء المريحة للدراسة حيث الارتفاع الكبير في درجات الحرارة ، وعدم توفر الكهربا في أغلب الوقت ، حيث يمنع الاحتلال سكان المنطقة من إيصال خطوط الكهرباء .

ويضطر أبو عامر في كثير من الأحيان للخروج من منزله للبحث عن ظل شجرة في المحيط ليحظى بجو من الهدوء ، وهواء عليل يخفف عنه حر الخيمة ، ويمكنه من سرقة اللحظات بعيدا عن ضوضاء أصوات الأغنام ، التي يخالطها صوت محركات الدبابات الاحتلالية التي لطالما تتجول في المنطقة .

وبحسب عائلة الطالب أبو عامر فانه وعلاوة على الظروف الطبيعية فان الاحتلال ، بممارساته أضاف صعوبات جديدة على حياة الطالب أبو عامر ، حيث تدريباته التي تستمر طوال ساعات النهار والتي يتخللها إطلاق الرصاص الثقيل بكثافة بالإضافة إلى القنابل والقذائف .

ولا تتوقف منغصات الاحتلال عند تدريباته فقط ، بل إنّ اقتحاماته المتكرر لمنطقة الفارسية ، وتهديده المستمر لسكان المنقطة بالترحيل والملاحقة ، ومداهمة منازلهم ليلا وتفتيشها ، جعلت من الاستقرار يغادر حياة الطالب ابو عامر كما باقي السكان .

وتشير العائلة بانّ المستوطنين يقومون بين الفينة والأخرى باقتحام المنطقة برفقة جنود الاحتلال ويعمدون إلى ملاحقة السكان ورعاة الأغنام ويدمرون خطوط المياه ، ونحن كعائلة تضررنا في كثير من الأوقات، ونجلنا ليس ببعيد عن هذه الأجواء المرعبة.

ورغم انشغاله بامتحان الثانوية العامة ، إلا أن ما يشاع حول وجود خطة للضم ، تدخل في تفاصيل السطور عند قراءة أبو عامر لمنهاجه الدراسية ، فهو يخشى أن يصبح بلا خيمة في القريب العاجل كون المنطقة التي يسكن بها تقع ضمن خطة الضم التي ينوي الاحتلال تطبيقها .

حتما سينهي الطالب أبو عامر امتحاناته للثانوية العامة ، ولكن الغير مؤكد أن تنتهي فصول الاحتلال وجرائمه في الفارسية ، بل لا ضمان له أن يبقى في تلك الخيمة التي يطمع الاحتلال بالسيطرة عليها وعلى الأرض التي تحظى بأوتادها .

 

 

 



عاجل

  • {{ n.title }}