الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة والقدس المحتلتين

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين،، طالت عددا من المواطنين، وتركزت في قرية العيسوية شمال شرق القدس المحتلة.

وذكر شهود عيان ان قوات الاحتلال اقتحمت منازل سكان قرية العيسوية، واعتقلت أكثر  من 10 شبان وقاصرين، وآخرين لم تجدهم بمنازلهم، ضمن حملة اعتقالات مكثفة متواصلة لليوم الثالث على التوالي.

وعرف من بين المعتقلين كل من : علي محمد عبيد، امجد علي عبيد، محمود شفيق عبيد،محمود رمضان عبيد،اياس حسين عبيد، تامر درويش، مجد مصطفى، محمد وليد عبيد، نايف وسيم عبيد، علوش نايف عبيد، فيما اقتحمت منزل الشاب محمد ايمن عبيد لاعتقاله، ولم يكن متواجدا في المنزل.

وفي بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، اقتحمت قوات ومخابرات الاحتلال منزل عائلة شرف في حي وادي حلوة، وقاموا بتخريب محتوياته وتفتيشه بشكل دقيق، ثم اعتقلوا السيدة أم محمد شرف 50 عاماً، رغم معاناتها من عدة أمراض.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كوبر شمال رام الله، واعتقلت المواطن مجاهد باسل البرغوثي (25 عاما) بعد مداهمة منزله.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين إبراهيم ماخر خميس (18 عاما)، من حي وادي شاهين، ونضال إبراهيم أبو عاهور (41 عاما)، من منطقة شارع الصف وسط بيت لحم، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

وفي نابلس، أصيب مواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بحالات اختناق، في ساعة متأخرة من مساء أمس، خلال مواجهات أعقبت اقتحام مستوطنين بحماية جنود الاحتلال مقام يوسف شرق نابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية من المدينة ومحيط المقام؛ تمهيدا لاقتحام المستوطنين له، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط صوب الشبان، ما أسفر عن إصابة المواطن حسين جميل حشاش "بالمطاط" في القدم، والعشرات بالإختناق، من بينهم طفلة.

وكان جنود الاحتلال قد اعتدوا بالضرب على المواطنين محمد خليل ترتير، وسعد سالم أبو مزروع، ما أدى إلى إصابتهما برضوض في أنحاء متفرقة من جسدهما.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال، منتصف الليلة الماضية، ثلاثة شبان من سكان بلدة بيتا جنوب نابلس، خلال مرورهم على حاجز حوارة جنوب نابلس، وهم: سعيد رباح دويكات، وأصيل ناصر دويكات، وأحمد ياسر دويكات.



عاجل

  • {{ n.title }}