حصاد الأسبوع: 35 نقطة مواجهة مع قوات الاحتلال

شهد حصاد الأسبوع الماضي عدة مواجهات في القدس والضفة المحتلتين وقطاع غزة، وذلك ضمن 35 نقطة مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية، وشهد إلقاء زجاجات حارقة وعبوات ناسفة ومفرقعات نارية في عدة مواقع.

ففي يوم أمس الجمعة، اندلعت مواجهات في قرية كفر قدوم بقلقيلية إثر قمع المسيرة الأسبوعية ضد الاستيطان، ومواجهات أخرى على الحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية، وفي سلوان وأبو ديس في القدس المحتلة وضواحيها، وفي حارس في سلفيت، وباب الزاوية ومخيم العروب وبيت أمرفي الخليل، وبتير في بيت لحم، وزبوبا في جنين، وحوارة وعصيرة الشمالية في نابلس، وذلك ضمن مواجهات متفرقة في 12 نقطة مواجهة في الضفة والقدس، وأصيب خلالها عدة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والاختناق بالغاز المسيل للدموع.

ويوم الخميس، تم إحصاء 3 مواجهات، حيث اندلعت مواجهات على حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة، وباب الزاوية في الخليل، ومستوطنة معاليه عاموس في بيت لحم، واعتقلت قوات الاحتلال طفل (14 عاما) على حاجز قلنديا وبحوزته سكين.

وأحصي يوم الأربعاء 7 نقاط مواجهة، حيث اندلعت مواجهات بلدة العيساوية وقرية حزما في القدس المحتلة وضواحيها،، والبلدة القديمة في الخليل، وفي راس كركر والحاجز الشمالي للبيرة في رام الله، وتقوع ببيت لحم، ومستوطنة عيلي زهاف في سلفيت.

وشهد منتصف الأسبوع، 3 نقاط مواجهة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، حيث اندلعت مواجهات في العيسوية في القدس المحتلة، وحي الطيرة ومستوطنة عوفرا برام الله، وشهدت إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية.

وأحصي يوم الإثنين 3 نقاط مواجهة، وأطلق شبان زجاجات حارقة ومفرقعات نارية في مواجهات بالقرب من مستوطنة عمانوئيل بسلفيت ومستوطنة حرميش في جنين، واندلعت مواجهات في قرية حزما في ضواحي القدس المحتلة.

ويوم الأحد، اندلعت مواجهات في قرية العيسوية ومستوطنة جبعون هحدشاه في القدس المحتلة وضواحيها، وأم صفا في رام الله، وتقوع ومخيم عايدة في بيت لحم، وحاجز زعترة في نابلس، وذلك ضمن 3 نقاط مواجهة في القدس والضفة الغربية.

أما يوم السبت، فقد أحصي 4 نقاط مواجهة، في كل من العيسوية  في القدس المحتلة و ألقاء عبوات ناسفة على مستوطنة كوخاف يعقوب في ضواحي القدس، وعملية طعن على حاجز قلنديا واصابة حارسي أمن صهيونيين واعتقال المنفذ أحمد وجيه وهدان (22 عامًا) من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، واندلاع مواجهات في عاطوف شرق طوباس.



عاجل

  • {{ n.title }}