رغم البعد والحرمان.. أبناء الشهداء والأسرى في صدارة الناجحين بالثانوية العامة

 غمرت الفرحة منازل عائلات عشرات الأسرى وذوي الشهداء بعد نجاح أبنائهم وتفوقهم في الثانوية العامة، وعمت الاحتفالات الأحياء التي يقطنونها بمشاركة الجيران والأصدقاء.


 وعاشت عائلة الأسير القسامي المحكوم بالمؤبد ثلاث مرات حسام القواسمي، من مدينة خليل أجواءً من الفرح والسعادة بتفوق ابنته تسنيم في امتحان الثانوية العامة وحصولها على معدل 96.6% بالفرع العلمي.


 وتفوقت ليلى ابنة الأســير المقدسي محمد الشلبي في الثانوية العامة، رغم التضييقيات الكبيرة التي واجهتها عائلتها من قبل الاحتلال، وأهدت نجاحها لوالدها الأســير وعائلتها.


 وتفوقت الطالبة عايدة عايدية ابنة الشهــيد عامر عايدية من مخيم الأمعري في رام الله وقد حصلت على معدل 98.4%، وتفوقت الأسيرة المحررة ملك الغليظ من رام الله في الثانوية العامة بمعدل 93%.


 وفي نابلس، سادت أجواء الفرحة في منزل الاستشهاد القسامي عمر زيادة، بعد توفق ابنته تقوى التي حصلت على معدل 87.9%، وحصل عمر نجل الأسير المؤبد بهيج بدر من بيت لقيا غرب رام الله على معدل ٩٥٪.


 ومن الناجين في الثانوية العامة أيضا، حمزة عكاري نجل الشهــيد إبراهيم عكاري ومحمد أبو صبيح نجل الشـــهيد مصباح أبو صبيح من القدس المحتلة، ومحمد جرار نجل الشهيد نصر جرار وشقيق الشهيد أحمد جرار والذي احتفل بنجاحه في الثانوية العامة إلى جانب مقتنيات وصور شقيقه ووالده الشهيدين.


 وتفوقت الطالبة هيا أبو محسن، وهي ابنة الشهيد زكريا أبو محسن من مدينة طوباس.


 ونجحت إيمان الابنة الوحيدة للأسير وسام العباسي عضو خلية سلوان القسامية، في امتحان الثانوية العامة، فيما تفوقت الطالبة لينا ابنة الأسير المقدسي مالك بكيرات المحكوم بالسجن لمدة 19.


 واحتفل الأسير أسامة رياض تركمان بنجاحه بالثانوية العامة من مركز تحقيق "بتيح تكفا" منذ 13 يوماً.


 كذلك نجح الأسير المحرر الجريح طارق العيساوي من القدس المحتلة في الثانوية العامة، وكان قد فقد عينه واعتقلته قوات الاحتلال العام الجاري.


 وتفوقت الطالبة ريتا أبو غلمة ابنة الأسيـر عاهد أبو غلمة المسؤول عن عمـليـة اغتـيـال رحـبعام زئـيفي وحصلت على معدل 89%، كذلك تفوقت الطالبة آيـة أبو سـيـسـي ابنة الأسير ضرار أبو سيسي وحصلت على معدل 97.6.


 وحصل الطالب عمر حجي على معدل 82.4% ، وهو الابن الوحيد للأسير سليم حجي المحكوم 16 مؤبداً في سجون الاحتلال، ونجح كذلك عمر ابن الأسيــر المقدسي علاء الدين العباسي.


 ونجحت الطالبتان ساجدة ابنة الأسـيــر المقدسي محمد عودة، وشهادة ابنة الأسـيــر المقدسي رمضان مشاهرة.


 كما نجح عشرات الطلبة من أبناء الأسرى والشهداء في امتحان الثانوية العامة، ومن بينهم:


 الطالب عاصم نجل الأسير عنان بشكار من نابلس.


عبد المجيد حامد نجل الأسير فايز حامد المحكوم بالمؤبد من سلواد برام الله.


الطالب أيهم نجل الأسير محمد جرادات من السيلة الحارثية في جنين.


مجد الريماوي نجل الأسير اعتراف الريماوي من رام الله وحصل على معدل 84.6%.

الطالبة جنات ابنة الأسير المحكوم بالسجن 16 مؤبدًا عماد صلاح القواسمة من الخليل، وحصلت على معدل 72% في الثانوية العامة بالفرع العلمي.

  وحصل شـهـيد لقمة العيش ربيــع أبو عــون من بلدة جبع قضاء جنين على معدل 87.1%، وقد توفي الشاب أبو عون أثناء عمله في البناء بعد انهائه امتحانات الثانوية العامة بأيام.


 بدورها، تقدمت الكتلة الإسلامية في جامعة الضفة الغربية من الطلبة الناجحين في الثانوية العامة وذويهم، بأحر التهاني والتبريكات، مؤكدة أن النجاح الذي حققوه تعبير عن إرادة الصمود والتحدي، وإرادة العلم والمثابرة.



عاجل

  • {{ n.title }}