حصاد الأسبوع: 39 نقطة مواجهة مع الاحتلال بالضفة والقدس

شهد حصاد الأسبوع الماضي اندلاع عدة مواجهات في الضفة والقدس ضمن 39 نقطة مواجهة، تخللها إلقاء زجاجات حارقة وعبوات ناسفة ومفرقعات نارية في عدة مواقع.

ففي يوم أمس الجمعة، اندلعت مواجهات في قرية كفر قدوم إثر قمع المسيرة الأسبوعية ضد الاستيطان، ومواجهات أخرى على الحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية، وبلدة حارس وخلة حسان في بلدة بديا في سلفيت، واندلعت مواجهات في باب الزاوية في الخليل، وفي الطور والعيزرية في القدس المحتلة وضواحيها والتي شهدت إلقاء زجاجات حارقة واطلاق مفرقعات نارية على دوريات الاحتلال، واندلعت مواجهات في مخيم الجلزون والمدخل الشمالي لمدينة البيرة في رام الله والجولان السوري في الداخل الفلسطيني المحتل، وذلك ضمن مواجهات متفرقة في 10 نقاط مواجهة، أصيب خلالها عدة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والاختناق بالغاز.

ويوم الخميس، تم إحصاء نقطة مواجهة وحيدة في قرية بدو في ضواحي القدس المحتلة.

وأحصي يوم الأربعاء 5 نقاط مواجهة، حيث اندلعت مواجهات وأطلق الشبان زجاجات حارقة ومفرقعات نارية في مخيم العروب في الخليل، ومواجهات أخرى في مدينة الخليل، ومخيم شعفاط في ضواحي القدس المحتلة، وحوارة في نابلس، ومستوطنة حومش المخلاة في جنين.

وشهد منتصف الأسبوع، إصابة جندي "إسرائيلي" بالحجارة خلال مواجهات في العيسوية، فيما ألقى شبان زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال في باب المجلس في مدينة القدس، واندلعت مواجهات في الطور والعيزرية ومخيم شعفاط بالقدس وضواحيها، فيما أطلق شبان زجاجات حارقة في ترمسعيا برام لله واللبن الشرقية بنابلس، ومستوطنة كرمي تسور بالخلي، وذلك ضمن 8 نقاط مواجهة شهدتها الضفة والقدس المحتلتين.

وأحصي يوم الإثنين 5 نقاط مواجهة، حيث اندلعت مواجهات نعلين ومخيم الجلزون برام الله، ومخيم جنين في جنين، وتل في نابلس، وبوابة حبلة في قلقيلية.

ويوم الأحد، أطلق شبان عبوة ناسفة على معسكر قبة راحيل في بيت لحم، واندلعت مواجهات في مستوطنة عوفرا في رام الله، وحلحول في الخليل، ويافا في فلسطين المحتلة عام 1948، وتم إحصاء 4 نقاط مواجهة.

أما يوم السبت، فقد أحصي 7 نقاط مواجهة، ألقى خلالها مقاومون عبوة ناسفة على مستوطنة بيت إيل في رام اللع، وشهد مخيم العروب بالخليل وجبل جرزيم بنابلس ومستوطنة بيتا عيليت برام الله إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية، كما اندلعت مواجهات في باب الزاوية في الخليل، وبلدة بيتا في نابلس، والحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية، وأصيب خلالها مواطن بالرصاص المطاطي وآخرين بالاختناق بقنابل الغاز.



عاجل

  • {{ n.title }}