ردا على دعوات المستوطنين.. دعوات لمسيرات من يافا الى المسجد الأقصى الخميس القادم

دعا نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي إلى تنظيم مسيرة دراجات نارية تنطلق من مدينة يافا المحتلة إلى المسجد الأقصى المبارك، وذلك يوم الخميس المقبل والذي يصادف "وقفة عرفة".

ووجّه النشطاء دعوة إلى شباب مدينة يافا والمناطق المجاورة من أصحاب الدراجات النارية، للمشاركة في المسيرة التي ستنطلق في تمام الساعة الخامسة من مساء الخميس.

وبيّنت الدعوات إلى أن التجمّع سيكون في حديقة الغزازوة في مدينة يافا، والانطلاق إلى المسجد الأقصى المبارك، وتناول طعام الافطار في باحات المسجد.

ولفت النشطاء إلى أن هذه هذه المسيرة تأتي رداً على دعوات المستوطنين الذين يتجهزون لاقتحام المسجد الأقصى المبارك يوم الخميس المقبل في "يوم عرفة". 

وكانت جماعات استيطانية دعت لتنفيذ اقتحامات كبيرة ونوعية خلال ما يسمى بذكرى "خراب الهيكل"، وذلك بدءاً من اليوم الاثنين وحتى يوم الخميس المقبل الذي يوافق يوم عرفة.

وسبق أن دعا خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة المقدسيين لشد الرحال إلى المسجد الأقصى في يوم عرفة وتناول الإفطار في ساحاته والتصدي لدعوات المستوطنين باقتحامه بحجة ما يسمى بذكرى خراب الهيكل المزعوم.

 وحذر الشيخ عكرمة من الخطورة الكبيرة التي تحملها اقتحامات المستوطنين على المسجد الأقصى والتي يسعى الاحتلال من خلالها فرض واقع جديد فيه. 

وأكد الشيخ صبري أن الصهاينة يحتفلون بما يسمى خراب الهيكل وهم لا يعرفون أين هو أو مكانه إن وجد لكنه ذريعة لتهويد المسجد الأقصى بحجج واهية.

وشدد صبري على أن المرجعيات الدينية كافة في القدس ترفض اقتحامات المستوطنين للأقصى محملاً الاحتلال المسؤولية عن أي تداعيات قد تحدث في حال صعد من انتهاكاته بحق المسجد.

وأكد الشيخ صبري أن دعوات اقتحام الأقصى يقصد منها انتهاك حرمة المسجد والتضييق على المسلمين، كما حدث العام الماضي عندما صادف ذكرى ما يسمى بخراب الهيكل بيوم عيد الأضحى المبارك حيث اعتدى الاحتلال يومها على المصلين.



عاجل

  • {{ n.title }}