الاحتلال يمدد اعتقال محافظ القدس 5 أيام

مددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، اعتقال محافظ القدس عدنان غيث 5 أيام إضافية، بحجة التحقيق معه.

وقال محاميه رامي عثمان، إن محكمة الاحتلال قررت تمديد اعتقال غيث 5 أيام، مضيفا: أن القاضي أبلغ بوقف التحقيق مع غيث وتحديد اتجاه القضية حتى الثلاثاء القادم.

يشار إلى أن شرطة ومخابرات الاحتلال منعت الوقفة التضامنية مع المحافظ قرب محكمة الصلح صباح اليوم.

واعتقل غيث في 19 من شهر يوليو/ تموز الجاري، بعد أن داهمت مخابرات الاحتلال وشرطته منزله في بلدة سلوان جنوب القدس المحتلة، وفتشته، وعبثت بمحتوياته. ومددت يوم الجمعة المنصرم اعتقاله لمدة 7 أيام للتحقيق في زنازين سجن عسقلان.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت المحافظ غيث أكثر من 17 مرة منذ توليه منصبه محافظا للقدس، وتمنعه من دخول الضفة الغربية، والتواصل مع شخصيات وقيادات فلسطينية.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت اليوم فتاة من المسجد الأقصى المبارك، وأبعدت حارسا يعمل في دائرة الأوقاف الإسلامية .

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال اعتقلوا فتاة من باحات المسجد الأقصى المبارك، عقب اقتحام المستوطنين وخروجهم من باب السلسلة.

وأضافت المصادر أن الاحتلال سلم حارس المسجد الأقصى مهند الأنصاري قرارا بالإبعاد عن المسجد لمدة أسبوع، يعود بعدها للتحقيق في مركز تحقيق "القشلة" بالقدس المحتلة.

ومنذ ساعات الصباح اقتحم حوالي 1118 مستوطنا باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة وسط حماية مشددة من قوات الاحتلال الخاصة، فيما أدى بعضهم صلوات تلمودية علنية.

وأفادت مصادر محلية، أن أكثر من 200 مستوطن اقتحموا ساحات المسجد الأقصى ظهيرة اليوم، فيما اقتحم 920 مستوطن المسجد في الفترة الصباحية.

 

 

 



عاجل

  • {{ n.title }}