ادى الى نفوق بعض الاغنام .. مستوطنو جبعيت يسممون مراعي الأغنام شرق رام الله

أقدم المستوطنون اليوم السبت ،على تسميم العديد من المواشي في خربة جبعيت”  الواقعة إلى الشرق  من قرية المغير شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة .

وذكرت مصادر محلية بانّ المستوطنين قاموا بتسميم المراعي في الأراضي التي يرتادها رعاة الأغنام الفلسطينيون مما أدى إلى نفوق العديد  من المواشي .

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي أقدم المستوطنون بمنطقة الأغوار على رش المنطقة الرعوية بالسموم مما أدى إلى نفوق ما يقارب 40 رأس تعود ملكيتها إلى المواطن أحمد حسن الزواهرة من سكان العوجا.

 يشار الى ان منطقة ”خربة جبعيت”  تقع  الى الشرق من قرية  المغير في محافظة  رام الله و البيرة،  حيث يعتمد  السكان على معيشتهم على الزراعة و تربية المواشي.

ويتعرض سكان الخربة لمضايقات من قبل جيش الاحتلال  المقيمين في معسكر ” جبعيت”  الواقع على مسافة لا تتعدى كيلومتر واحد عنا، 

 و ينحدر سكان التجمع البالغ عددهم 56 فرداً إلى قرية المغير تحديداً من عائلة ابو عليا، ومنذ إخلاء معسكر جبعيت القريب من التجمع قبل أعوام،  شرع المستعمرون بالاستيلاء على ارض المعسكر لإنشاء بؤرة استعمارية هناك.

 ومن ذلك الوقت يقوم المستعمرون في تنفيذ  عدد من الاعتداءات بحق رعاة الأغنام والمزارعين بغرض ثنيهم عن ممارسة أنشطتهم الزراعية بهدف الاستيلاء على كامل أراضي المنطقة.



عاجل

  • {{ n.title }}