الاحتلال يعتقل ممثل الكتلة الإسلامية في جامعة القدس رائد الحلايقة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، الطالب في جامعة القدس رائد الحلايقة عقب اقتحام منزل عائلته في بلدة الشيوخ شمال محافظة الخليل.

وقالت الكتلة الإسلامية في جامعة القدس إن الطالب الحلايقة أحد أبرز قيادييها وكوادرها الفاعلين في الجامعة، مؤكدة أن اعتقاله يأتي مع اقتراب الفصل الدراسي الجديد، في محاولة للتأثير على نشاط الكتلة الإسلامية ودورها الطليعي في خدمة الطلبة.

وفي السياق اعتقلت قوات الاحتلال أول أمس الطالب أحمد حجة، ممثل الكتلة الإسلامية في الجامعة، وذلك ضمن حملة تستهدف كوادر الكتلة الإسلامية ونشطاءها.

وتشن قوات الاحتلال حملة اعتقالات مكثفة منذ بداية الشهر ضد كوادر الكتلة الإسلامية، حيث جرى اعتقال 4 طلبة، اثنين من جامعة النجاح الوطنية، وآخرَين من جامعة القدس.

وكانت قد أكدت الكتلة الإسلامية في بيان سابق لها، أن حملات الاعتقال التي تنفذها قوات الاحتلال بحق أبنائها "لن تكسر عزيمتها".

وشددت الكتلة على أنّ مسلسل الاعتقال بحق أبناء الكتلة الإسلامية في الجامعات محاولة فاشلة لكسر شوكتها وثنيها عن مواصلة الدرب.

وأكدت الكتلة أن الاحتلال لن ينال من معنوياتها، وستواصل الطريق رغم الأشواك والصعاب.

كما أكدت على أن استهداف طلبة الجامعات الفلسطينية يهدف لثنيهم عن دورهم الطليعي والريادي في التصدي لمخططات الاحتلال وإفشال مشاريعه، لما تمثله الحركة الطلابية من قوة وصلابة أمام المحتل.

وعاهدت الكتلة الطلبة بأن تبقى على العهد والوعد، مدافعة عن فلسطين وشعبها وأسراها، كما وعدتهم بأنها لن تتخلى عن خدمتهم، مهما بلغت التضحيات.



عاجل

  • {{ n.title }}