حصاد الأسبوع: شهيدة و45 نقطة مواجهة مع الاحتلال في الضفة

 شهد حصاد الأسبوع الماضي اندلاع عدة مواجهات في الضفة المحتلة ضمن 45 نقطة مواجهة، تخللها إلقاء زجاجات حارقة وعبوات ناسفة ومفرقعات نارية في عدة مواقع، كما ارتقت الشهيدة داليا سمودي من جنين برصاص جنود الاحتلال.

 ففي يوم أمس الجمعة، اندلعت مواجهات في حي الجابريات في جنين، واستشهدت المواطنة داليا أحمد سمودي (23 عاما)،  برصاص الاحتلال عندما حاولت إغلاق نافذة المنزل لمنع دخول الغاز السام لغرفة طفلها الرضيع، واندلعت مواجهات بعد مسيرة غاضبة على حاجز الجلمة في جنين بعد تشييع جثمان الشهيدة.

كذلك اندلعت مواجهات في باب الزاوية ومسافر يطا في الخليل، وترمسعيا ونعلين في رام الله، وكفر قدوم في قلقيلية، وحارس في سلفيت.

وأحصي يوم أمس الجمعة 10 مواجهات في الضفة والقدس المحتلتين، أصيب خلالها مواطن بقنبلة غاز، و7 إصابات بالرصاص المعدني، وعشرات حالات الاختناق بالغاز السام.

ويوم الخميس، تم إحصاء 11 نقطة مواجهة، حيث اندلعت مواجهات في بيت أمر بالخليل، ومخيم الدهيشة في بيت لحم، والفارسية في طوباس.

وأحصي يوم الأربعاء 9 نقاط مواجهة، حيث اندلعت مواجهات وأطلق الشبان زجاجات حارقة ومفرقعات نارية في قرية العيسوية بمدينة القدس المحتلة، ومخيم الفوار ومستوطنة كريات أربع في الخليل، ومواجهات أخرى في الشيخ جراح، ودورا ومستوطنة كرمي تسور في الخليل، وفي بلدة يعبد بجنين، ومدينة طوباس، وحاجز إيال في قلقيلية.

وشهد منتصف الأسبوع، نقطتي مواجهة، في كل من قرية كفر مالك في رام الله، وقرية زبوبا في جنين.

وأحصي يوم الإثنين كذلك نقطتي مواجهة في أريحا، حيث شهد مخيمي عقبة جبر وعين السلطان اندلاع مواجهات، أصيبت على إثرها مجندة "إسرائيلية بالحجارة في مواجهات عين السلطان، فيما أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص الحي.

ويوم الأحد، أطلق شبان عبوة ناسفة على جنود الاحتلال في قرية عابود برام الله، فيما اندلعت مواجهات في قرية المغير برام الله، وباب الزاوية في الخليل، وبوابة فرعون في طولكرم، واندلعت مواجهات أخرى في عصيرة الشمالية بنابلس وتم إحصاء 9 نقاط مواجهة.

أما يوم السبت، فقد أحصي نقطتي مواجهة، في تل ارميدة في الخليل، وقرية زبوبا في جنين، وأصيب إثرها عدد من المواطنين بالاختناق بسبب قنابل الغاز التي أطلقتها قوات الاحتلال.



عاجل

  • {{ n.title }}