عائلة المقدسي أبو غزالة... احتلال يشتت شملها وينغص حياتها

  لم يترك الاحتلال من سلوك إلا وانتهجه بحق عائلة المقدسي أحمد أبو غزالة من البلدة القديمة، ابتداء باعتقاله ووصولا إلى إبعاد زوجته، إلى الضفة الغربية ضمن مساعي الاحتلال لترحيل المقدسيين والتضييق عليهم.

 ويسرد المقدسي أبو غزالة حكايته مع استهداف الاحتلال له وعائلته قائلا:" تزوجت عام 2009م بفتاة من إحدى قرى رام الله وتقدمت بعد ذلك للم شمل للعائلة، وبالفعل استط

ويكمل أبو غزالة:" في عام 2014 بدأت أحداث الأقصى واعتقلت على إثرها، ثم سحب الاحتلال لم الشمل لزوجتي، وبدأ مسلسل استهدافي وعائلتي، والتفنن بتعذيبنا وخنقنا مستخدما كافة الطرق ومنها السجن والاعتقالات التعسفية والملاحقة والإبعاد".

 وعلاوة على ذلك فان حكومة الاحتلال ومن خلال مؤسساتها تحرمهم من التأمين الوطني والصحي وتفرض عليهم الضرائب الباهظة وتعمل على طرده من أماكن عمله.

 وتحدث ابو غزالة عن ظروف اعتقاله الأخيرة قائلا:" تم اقتحام البيت وتفتيشه مع إرهاب أطفالي الأربعة الساعة الثالثة فجراً بعدد كبير من الجنود وعناصر المخابرات وتم اعتقالي وإخضاعي للتحقيق وبعد ساعات تم الإفراج عني ومن ثم تسليمي قرار بالإبعاد عن المسجد الأقصى لمدة تزيد عن السنة.

 ويشير أبو غزاله الى أنه ومع أي مناسبة أو أعياد يتم اعتقاله أو احتجازه احترازيا وفي بعض الأحيان يتم إبعاده.

 إبعاد شتت العائلة

 وعن إبعاد زوجته إلى الضفة قال:" قررت مخابرات الاحتلال قبل أشهر إبطال قرار لم الشمل الذي تحصلنا عليها قبل سنوات، لتبدأ بعدها رحلة استهداف أخرى لزوجتي بدأت بإبعادها عن الأقصى وانتهت بإبعادها كليا إلى الضفة الغربية".

 وأضاف:" كان إبعاد زوجتي صدمه كبيره هزت كياني وذلك لارتباطنا بالقدس من ناحية حياتيه ونفسية، هذا عدا عن مدارس أولادي في البلدة القديمة وتحديدا بالقرب من باب حطة، كما أن مركز العلاج بجانب البيت".

 وأشار أبو غزالة الى أن المسجد الأقصى كان المتنفس الوحيد لزوجته وأولاده، لكن العائلة الآن باتت مشتتة فهو وابنته وأولاده الذكور الاثنين في القدس وطفلته الصغيرة وزوجته في الضفة.

 ملاحقة في الحياة والعمل

 واتهم أبو غزالة الاحتلال بمحاولة الضغط عليه وكسر إرادته لمواقفه المناصرة للقضايا المقدسية عامة والأقصى بشكل خاص وثنيه عن مواقفه التي تصب في مصلحة المدينة المقدسة الرافضة لجرائم الاحتلال.

 ويحاول الاحتلال أيضاً محاصرة المقدسي أبو غزالة بمصدر رزقه من خلال منع أي شخص من تشغيله ووصل الأمر بممارسة التهديد بحق كل من يشغله خلال الفترة الماضية.



عاجل

  • {{ n.title }}