الاحتلال يهدم بركسا قيد الانشاء شرق بيت لحم

هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بركسا لتربية الأغنام قيد الانشاء في قرية النعمان شرق بيت لحم.

وأفاد رئيس مجلس قروي النعمان جمال الدرعاوي أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وهدمت بركسا لتربية الأغنام يعود للمواطن يوسف الدرعاوي، بحجة عدم الترخيص.

وأشار الدرعاوي إلى أن عدد السكان انخفض الى 200 نسمة بعد أن كان 350، بسبب سياسة الاحتلال بعدم السماح لمواطنيها بالبناء منذ العام 1993 بدعوى وقوعها ضمن ما يسمى بحدود القدس.

ولفت الدراعاوي إلى أن الاحتلال يتعامل مع المنطقة باعتبار أنها خضراء مفتوحة لا يسمح البناء فيها وهي مجاورة لمستوطنة "جبل أبو غنيم".

وخلة النعمان أو النعمان قرية فلسطينية من قرى محافظة بيت لحم في الضفة الغربية. وهي قرية صغيرة تقع شمال مدينة بيت ساحور في بيت لحم، ومن القرى المحتلة في حرب 1967م.

و سكن أوائل الفلسطينيين القرية في الثلاثينات من القرن الماضي، وبعد احتلالها عام 1967 سجلت اسرائيل سكان القرية كسكان للضفة الغربية، وبذلك لم تصدر لهم بطاقات هوية مقدسية، كما هو الحال مع معظم الفلسطينيين سكان المناطق التي احتلتها إسرائيل.

وتوجه سكان القرية مرات عديدة لوزارة الداخلية بطلب تسجيلهم كسكان القدس لأجل استصدار بطاقات هوية مقدسية، لكن وزارة الداخلية أستمرت برفض طلباتهم.

ومحاذاة القرية لحدود بلدية القدس يمس بسكانها بشكل مضاعف، حيث حرية حركتهم محدودة من ناحية بسبب اقامة الحواجز على مداخل القرية لأجل منع دخول الفلسطينيين الى الداخل المحتل.

وتقيد الحواجز المقامة بهدف تقييد الحركة الى المناطق الفلسطينية حركة السكان باتجاه هذه المناطق.

وصغر القرية يضاعف من تأثير القيود على حياة السكان اليومية وذلك لأنعدام وجود معظم الخدمات الضرورية للسكان، وعليه فهم يضطرون الى الاعتماد على الخدمات المتوفرة في القرى والمدن المجاورة.



عاجل

  • {{ n.title }}