الاحتلال يعتقل مواطنا من بلدة عنبتا شرق طولكرم

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، مواطنا من بلدة عنبتا، شرق طولكرم شمال الضفة الغربية .

وأفاد نادي الأسير في طولكرم، بأن قوات الاحتلال اعتقلت أحمد مروان توفيق فقها (31 عاما)، بعد استدعائه لمقابلة مخابراتها.

وتتعمد قوات الاحتلال في حال عجزها  عن اعتقال أي كان إرسال طلبات له لمقابلة ضباط المخابرات في مقارها ، وفي حال رفض الفلسطينيون طلب المقابلة تلجأ إلى اعتقال ذويهم أو  التهديد باستهداف حياتهم لإرغامهم على تسليم انفسهم.

وأكد تقرير مؤسسات الأسرى وحقوق الإنسان أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 429 فلسطينيا خلال شهر تموز / يوليو 2020، من بينهم 32 طفلاً، وعشرة من النساء.

جاء ذلك ضمن ورقة حقائق صدرت اليوم الأربعاء، عن مؤسسات الأسرى وحقوق الإنسان  والتي شملت هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين، ونادي الأسير الفلسطيني، ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان ومركز معلومات وادي حلوة – سلوان.

وأوضح التقرير أن سلطات الاحتلال اعتقلت 201 مواطناً من القدس، و46 مواطناً من رام الله والبيرة، و35 مواطناً من الخليل، و34 مواطناً من جنين، ومن بيت لحم22 مواطناً.

فيما اعتقل الاحتلال 20 مواطناً من نابلس، ومن طولكرم 15 مواطناً، و17 مواطناً من قلقيلية، وثمانية مواطنين من أريحا، و15مواطناً من طوباس، وثلاثة مواطنين من سلفيت، بالإضافة إلى 13 مواطناً من غزة.

وبذلك بلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال خلال  شهر تموز/ يوليو 2020، قرابة 4500 أسير، منهم 41 أسيرة.



عاجل

  • {{ n.title }}