إصابة شابين برصاص الاحتلال قرب جدار التوسع العنصري في طولكرم

أصيب اليوم الخميس، شابان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب بوابتي جدار الضم والتوسع العنصري في فرعون جنوب طولكرم وشويكة شمالها.

 وأفادت مصادر طبية  أن شابين وصلا إلى قسم الطوارئ في المستشفى، بعد اصابتهما برصاص الاحتلال في القدم، وجرى تقديم العلاج لهما.

وكانت قوات الاحتلال  قد اغلقت قبل يومين الفتحة في جدار الفصل العنصري في قرية فرعون قضاء طولكرم .

وقالت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال قامت بمنع المواطنين من الدخول منها الى داخل اراضينا المحتلة وقامت ايضا باستهداف المواطنين بقنابل الغاز التي أدت الى اندلاع حريق بالاراضي الزراعية .

أتاحت الفتحات التي أقامتها قوات الاحتلال الإسرائيلي مؤخرا في الجدار العازل، للمواطنين الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية إلى التوجه، إلى الدخول داخل الأراضي المحتلة، والاستجمام بشواطئ المدن المحتلة.

ودخل آلاف المواطنين عبر الفتحات الموجودة في جدار الفصل العنصري، وخاصة الفتحة الموجود في الجدار الفاصل في قرية فرعون جنوب طولكرم 

وخلال الايام الماضية اقدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي على فتح البوابات عند الجدار العازل، والتي تفصل بين مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية كما وقامت قوات الاحتلال بعمل عدة “فتحات” بالجدار في مناطق مختلفة من مدينة طولكرم.

واتاحت هذه الفتحات المجال للآلاف من المواطنين الدخول الى مناطق الداخل الفلسطيني المحتل سواء للعمل او للترفيه او لزيارة الاقارب.

وعلى الرغم من الهواجس الامنية الكبيرة لدولة الاحتلال، إلا ان هذه البوابات فتحت ودخل الآلاف عبرها الى مناطق الداخل المحتل.






عاجل

  • {{ n.title }}