القيادي أبو عون: الاتفاق الإسرائيلي الاماراتي خذلان للقضية الفلسطينية

أكد القيادي في حركة حماس نزيه أبو عون أن الاتفاق الإسرائيلي الاماراتي وخطوة التطبيع العلنية مع الاحتلال تضيف صفحة أخرى من صفحات التقهقر العربي والخذلان للقضية الفلسطينية.

واستنكر أبو عون إعلان الامارات لاتفاق سلام مع الاحتلال في الوقت الذي تقوم فيه الطائرات الإسرائيلية بقصف غزة وجرافاتها بهدم بيوت المقدسيين في القدس، متسائلا:" أي سلام هذا التي تسعى له الامارات.

وأضاف أبو عون أن خطوة التطبيع لن تكون في مصلحة القضية بل ستزيد الأمور تعقيدا، لافتا أن استمرار تمسك الفلسطينيين بقضيتهم سيفشل مثل هذه الخطوات الهادفة لطمس القضية.

انهيار نحو التطبيع

وحذر القيادي أبو عون من وقوع مزيد من الانهيارات المتوقعة قريبا من دول أخرى ستحذو حذو الإمارات، مطالباً بالوحدة لمواجهة ذلك الخطر. 

 وكان القيادي نزيه أبو عون أحد الموقعين على بيان رفض للاتفاق الاماراتي الإسرائيلي والذي أكدت فيه مجموعة كبيرة من القيادات الفلسطينية أن الذي جرى ويجري ليس جديدا أبدا ولا يعتبر أمرا مفاجئا، فمنذ أربعين عاما وعلاقات الإمارات وأنظمة الاستتباع قائمة مع الكيان سواء بالمتاجرة او غيرها، مشددة على أن إعلان خيانة شعبنا والأمة لم يزد الفلسطينيين إلا حقا وفعلاً.



عاجل

  • {{ n.title }}