مبعدان عن الاقصى يرويان اسباب وتفاصيل إبعادهما عن الأقصى

روى موظف دائرة الأوقاف عمران الأشهب وحارسة المسجد الأقصى هبة سرحان تفاصيل وأسباب إبعاد الاحتلال لهما عن المسجد الأقصى الأسبوع الماضي.

ويقول عمران الاشهب، :"يوم السبت بتاريخ (5-9) كنا مع الاصدقاء والزملاء سمعنا صوت صياح توجهنا لمكان الصوت بالباب الشمالي للاقصى ، كان الضابط يعتدي على الحارسة هبة سرحان ، حاولنا منعه تم الاعتداء علينا ورشنا بالغاز وتوجيه الشتائم لنا ".

ويضيف:"تم سحبنا لمركز توقيف القشلة  وتسلمنا قرار بابعادنا عن المسجد الأقصى لاسبوع لحين قرار الابعاد الكامل". 

ويتابع:" بعد اسبوع تقرر ابعادي عن الاقصى مع الموظف عماد عابدين لمدة 3 شهور كما تم ابعاد بلال عوض الله 4 شهور وهبة سرحان 5 شهور".

من جهتها ، قالت الحارسة هبة سرحان ،" تم الاعتداء علي وابعادي عن الاقصى بسبب محاولتي التصدي لجنود الاحتلال الذين حاولو الدخول للمسجد الاقصى من باب النساء فمنعتهم لحرمة المكان".

وتابعت:" تم الاعتداء علي ، وعند تدخل الموظفين تم اعتقالهم ورشهم بالغاز ثم اخذنا لمركز تحقيق القشلة ، وبقينا هناك حتى الثامنة مساءا".

ووأوضحت سرحان أن سلطات الاحتلل تواصل بشكل دائم الاعتداء على حراس الاقصى وموظفيه بهدف تخويفهم وافراغ الاقصى من موظفينه .

وختمت حديثها ، بتأكيدها أن حب المسجد الاقصى لا يقل حبه عن ابنائنا ، وأن الغصة عندما نرى الاقصى ولا نستطيع دخوله بسبب الابعاد .

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، جددت  الجمعة إبعاد عدد من الموظفين عن المسجد الأقصى، لفترات مختلفة، بعد أن اعتقلتهم وأبعدتهم يوم السبت الماضي لمدة أسبوع.

من جانبها  أكدت دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك ، بأن ما تقوم به شرطة الاحتلال من ملاحقة وابعاد لموظفي وحراس وعمال وسدنة المسجد الأقصى المبارك في الحرم القدسي الشريف ما هو إلا اعتداء ظالم ومحاولة يائسة لإفراغ الأقصى .

وعدت الأوقاف خطوات الاحتلال تلك استهداف واضح لدائرة الأوقاف الإسلامية وجميع موظفيها في محاولة يائسة لترهيبهم واطفاء شعلة تفانيهم في سبيل واجبهم سعيا لتفريغ المسجد الأقصى المبارك وتهويده.

كما وأكدت الدائرة بأن هذه الإجراءات الممنهجة والتعسفية التي تقوم بها شرطة الاحتلال عمل مستنكر ومدان، ولن تفتر من عزيمة موظفي وحراس وسدنة المسجد الأقصى المبارك ولن تثنيهم عن القيام بواجبهم في حماية وخدمة المسجد.




عاجل

  • {{ n.title }}