النائب الزبون: بيان القيادة الموحدة خطوة متقدمة لبداية يمكن البناء على ما بعدها

أكد النائب في المجلس التشريعي أنور الزبون أن بيان القيادة الموحدة للمقاومة الشاملة خطوة متقدمة لبداية يمكن البناء على ما بعدها.

ورحب الزبون بأي جهد يؤدي الى الوحدة مشدداً على أهمية استعادة ثقة الشعب الفلسطيني من خلال استراتيجية حقيقية وواضحة تحملها قيادة موحدة وألا تكون هذه الخطوات مجرد مناورات لمكاسب سياسية فقط.

ونوه الزبون الى أن الشعب الفلسطيني مولود على الانتفاضة لكنه يحتاج لمن يوجهه ويحميه ويدعمه وأن توفر الأجهزة الأمنية في الضفة الأجواء الإيجابية للحراك الشعبي وضمان أمن المواطنين وعدم تعرضهم للملاحقة من قبلها.

وأوضح أن العمل الجماهيري الذي تقوده قيادة موحدة يكون أكثر جدوى واستمرارية من الحراك العفوي الذي يخرج نتيجة أحداث متفرقة.

كما نوه الى أهمية العمل في كافة أماكن تواجد الشعب الفلسطيني، وأن وجود صوت موحد سيكون له رد فعل قوى وأثر كبير على المطبعين.

ودعا النائب الزبون السلطة لاتخاذ خطوات إيجابية تجاه قطاع غزة والأسرى والنواب المقطوعة رواتبهم، لمعالجة أزمة الثقة التي عانى منها المواطن الفلسطيني.

وقال الزبون:" يجب كسر الحواجز التي وضعتها سنوات الانقسام وأن يشعر المواطن بوجود المصالحة على أرض الواقع".

واعلنت القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية في بيانها الأول عن انطلاق برامجها وفعالياتها، تجسيدا لقرارات مؤتمر الأمناء العامين لفصائل العمل الوطني في الثالث من أيلول، وحددت يوم الثلاثاء القادم 15 أيلول يوم غضب شعبي.

وطالبت القيادة بتوحيد كافة الجهود نحو العدو المركزي لإحياء الجبهة العربية المساندة للنضال ضد الاحتلال وصفقة القرن والتطبيع العربي ولإسقاط اتفاقات العار والخيانة التي أبرمها حكام الإمارات والبحرين.

وشددت القيادة على ان المقاومة والفعل الشعبي الشامل ينفجر بطابعه الإنساني التحرري الحضاري بوتيرة تصاعدية تتطور إلى أرقى أشكالها على أراضي دولة فلسطين.

وأهابت القيادة بالجماهير الفلسطينية في مخيمات البطولة والعودة في الداخل والخارج لإحياء ذكرى شهداء صبرا وشاتيلا يوم الخميس 2020/9/17.

وحددت يوم الجمعة 2020/9/18 يوما للحداد تُرفع فيه الأعلام السوداء شجبا لاتفاق "أمريكا- إسرائيل- الإمارات- البحرين" في كل الساحات والمباني والبيوت، ويترافق مع ذلك فعاليات تشمل كل نقاط التماس على أراضي المحافظات الشمالية.



عاجل

  • {{ n.title }}