منظمات الهيكل تستعد لاقتحام كبير للأقصى غداً.. الأوقاف تقرر عدم إغلاق الأقصى بعد رفض الاحتلال وقف اقتحامات المستوطنين

 القدس المحتلة:

قررت دائرة الأوقاف الإسلامية عدم إغلاق المسجد الأقصى المبارك، بعدما تبين أن سلطات الاحتلال ستمسح للمستوطنين باقتحام المسجد خلال فترة الإغلاق التي كانت مقررة للأسابيع الثلاثة المقبلة.

وقالت دائرة ومجلس الأوقاف "بعدما تبينا من نية سلطات الاحتلال فتح باب المغاربة خلال أيام الإغلاق للمستوطنين لاقتحام المسجد، قررنا أن تبقى أبواب الأقصى المبارك مفتوحة، وعلى من يستطيع الوصول إليه ضمن الشروط الصحية والقانونية عمارته".

وأضافت أن المسجد لن يغلق وأن الصلوات ستقام فيه، وأن قرار تعليق دخول المصلين إلى الأقصى مرهون بانصياع سلطات الاحتلال للقرار وعدم تمكين المستوطنين من اقتحامه، وفي حالة عدم تقيد الاحتلال بهذا القرار سيبقى المسجد مفتوحا أمام المصلين طيلة الوقت.

وفي وقت سابق من اليوم قررت الأوقاف، تعليق دخول المصلين والزوار إلى المسجد الأقصى لمدة ثلاثة أسابيع بسبب فيروس "كورونا"، بدءًا من يوم الجمعة القادم.

ويستعد ما يسمى ب"اتحاد منظمات الهيكل" المتطرف لتنظيم اقتحام كبير للمسجد الأقصى يوم غد الخميس  قبيل حلول "رأس السنة العبرية" الجديدة، وسيحاول بعض المتطرفين إدخال "بوق الشوفار" لنفخه داخل الأقصى أو عند بابي الأسباط والسلسلة.



عاجل

  • {{ n.title }}