غارات "اسرائيلية" على مواقع للمقاومة بغزة والمقاومة ترد

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية ، سلسلة غارات على مواقع تتبع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأفادت مصادر ، بأن طائرات حربية إسرائيلية من نوع "إف16" قصفت بثلاثة صواريخ موقعاً شمال غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ما ألحق دماراً وخراباً بممتلكات المواطنين المجاورة.

وأضافت أن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت موقعاً للمقاومة شرق حي التفاح شمال شرق مدينة غزة، وكانت قصفت بثلاثة صواريخ موقعاً غرب مدينة دير البلح، وسط القطاع، ما أدى إلى تدميره وإلحاق أضرار بممتلكات ومنازل المواطنين القريبة من المكان.

كما شنت طائرات حربية ومروحية إسرائيلية 6 غارات على موقع للمقاومة في محيط الجامعة الأمريكية شمال غرب بيت لاهيا شمالًا.

وتجوب طائرات حربية إسرائيلية أجواء القطاع منذ ساعات الفجر، فيما لم تغادر طائرات الاستطلاع الإسرائيلية الأجواء طوال ساعات الليل.

من جهتها ردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق رشقات صاروخية صوب مستوطنات غلاف غزة، ودوت صافرات الانذار أكثر من 4 مرات بأقل من ساعة.

وفي هذا السياق، أكد المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم إن ‏المقاومة الفلسطينية تبرهن في كل مرة قدرتها على تثبيت المعادلات مع الاحتلال الإسرائيلي ومنعها له من تغيير قواعد الاشتباك.

وشدد قاسم في تصريح اليوم الأربعاء، على أن "رد المقاومة الباسلة اليوم هو لصد العدوان الصهيوني عن قطاع غزة، ورد على قصف مواقع المقاومة".

وقال: "بينما كان البعض يريد تغييب قضية فلسطين عبر التوقيع اتفاقات التطبيع مع الاحتلال في البيت الأبيض، نثبت اليوم أنها ستظل حية وحاضرة بفعل ثبات شعبنا على أرضه وتضحياته العظيمة، وبفعل بسالة المقاومة وعنفوانها".




عاجل

  • {{ n.title }}