الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، حملة دهم واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، طالت عددًا من المواطنين بينهم أسير محرر ورئيس بلدية.

ففي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب يوسف علوي حمدان (21 عاماً) من عناتا، شمال شرق القدس.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال "سيلة الظهر"، واعتقلت رئيس البلدية أسعد أمين حنتولي، والأسير المحرر فهد زعرور، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

كما داهمت قوة خاصة للاحتلال، محطة وقود في بلدة برقين غرب جنين واختطفت الشاب محمد مطاحن، عقب الاعتداء عليه بالضرب.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد جودة من عراق التايه شرقي نابلس بعد اقتحامها المنطقة الشرقية من حاجز بيت فوريك.

وشددت قوات الاحتلال من إجراءاتها الليلة الماضية في الطرق الواقعة خارج بلدات بورين ومادما وعصيرة القبلية جنوبي نابلس.

كما اقتحمت آليات الاحتلال مدينة قلقيلية وتمركزت في عدة حارات فيها، واعتقلت شابًا لم تعرف هويته بعد من المنطقة الشرقية بقلقيلية.

واقتحمت قوة للاحتلال مخيم الأمعري بقوات كبيرة من بعد أن علقت قوة عسكرية متخفية بزي مدني داخل المخيم تخللها مواجهات عنيفة، واعتقلت الشاب أحمد أبو عرب من المخيم.

وفي أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب يوسف الصرفندي من مخيم عين السلطان.

وفي بيت لحم، اعتقل الاحتلال 5 مواطنين وهم: مراد جهاد طقاطقة (22 عاما)، ومعتز محمد مصطفى الشيخ (18 عاما)، ومهند محمد خليل الشيخ (18 عاما)، ومنتصر عدنان العبيات (26 عاما) وزايد محمد العبيات (46 عاما).

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال منزل المحرر عياش أبو عليا في بلدة بيت أمر شمال الخليل وسلمته بلاغًا أمنيًا لمراجعة المخابرات الإسرائيلية.

وتواصل قوات الاحتلال اعتقالاتها اليومية للمواطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، تداهم خلالها منازلهم وتخرب محتوياتها وترهب سكانها.

ووفق تقرير دوري يصدره المكتب الإعلامي لحركة "حماس" في الضفة الغربية، ارتكبت قوات الاحتلال (1655) انتهاكا، شملت اعتقال (393) مواطنا، بما يشكل ضعف عدد المعتقلين في شهر يونيو الذي سبقه.

ونفذت قوات الاحتلال (280) اقتحاما لمناطق مختلفة في الضفة والقدس، فيما بلغ عدد الحواجز الثابتة والمؤقتة في مناطق مختلفة من الضفة والقدس (341) حاجزا، كما بلغت عدد مداهمات منازل المواطنين (117) مداهمة، شهدت أعمال تفتيش وتخريب في محتوياتها، وتفجير أبواب عدد من المنازل.



عاجل

  • {{ n.title }}