مواجهات في شعفاط واعتقال شاب من بيت لحم

اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، في مخيم شعفاط في القدس المحتلة، فيما اعتقلت شابا من منطقة هندازة شرق بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحم مخيم شعفاط وأطلقت وابلا من قنابل الغاز السام باتجاه الأهالي.

ولفتت المصادر إلى أن قوات الاحتلال دمرت عددا من ممتلكات الأهالي في المخيم أثناء اقتحامها الليلة وإطلاقها للقنابل.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال انتشرت على حاجز مخيم شعفاط بشكل كبير قبل وأثناء اقتحام المخيم.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب جميل عبد جواريش (33 عاما)، بعد مداهمة منزله في منطقة هندازة، وتفتيشه والتخريب في محتوياته.

وتواصل قوات الاحتلال اعتقالاتها اليومية للمواطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، تداهم خلالها منازلهم وتخرب محتوياتها وترهب سكانها.

ووفق تقرير دوري يصدره المكتب الإعلامي لحركة "حماس" في الضفة الغربية، ارتكبت قوات الاحتلال (1655) انتهاكا، شملت اعتقال (393) مواطنا، بما يشكل ضعف عدد المعتقلين في شهر يونيو الذي سبقه.

ونفذت قوات الاحتلال (280) اقتحاما لمناطق مختلفة في الضفة والقدس، فيما بلغ عدد الحواجز الثابتة والمؤقتة في مناطق مختلفة من الضفة والقدس (341) حاجزا، كما بلغت عدد مداهمات منازل المواطنين (117) مداهمة، شهدت أعمال تفتيش وتخريب في محتوياتها، وتفجير أبواب عدد من المنازل.

وبين التقرير أن مناطق بيت لحم والقدس والخليل، الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (292، 279، 254) انتهاكا على التوالي.



عاجل

  • {{ n.title }}